fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

«طب عين شمس» تطبق قرار بأثر رجعى وتفصل 200 طالب بـ«الماجيستير»

 

نشر الدكتور أحمد شوشة، عضو مجلس نقابة الأطباء، شكوى من إحدى طالبات الماجيستير بكلية الطب جامعة عين شمس، تتعلق بتطبيق لائحة جديدة عليهم بأثر رجعى تسببت فى فصل عدد كبير منهم.

وقالت الطالبة: “نحن مجموعه من شباب الأطباء مسجلين درجة ماجستير جامعة عين شمس في عدة تخصصات سنة 2010 بعد التحاقنا بالجامعة بعدة سنوات أصدرت الجامعة لائحه بتحديد سنوات الدراسة لتصبح 5 سنوات فقط تنطبق على الدفعات الحديثة”.

وتابعت: ” للأسف شملونا بهذه اللائحه ومن لم ينتهي من ماستره خلال هذه الفترة قاموا بالغاء قيده وتم الغاء قيد حوالى 200 طالب وأضاعوا مستقبلنا على الرغم من أن معظمنا في أخر مرحله ومتبقي له مادة أو اثنين فقط بالسكند وبالطبع جميعنا ناقش حاولنا معهم بكل الطرق الوصول لحلول ولكن قبلت بالرفض والتعنت الشديد”.

من جانبه علق الدكتور أحمد شوشة، مؤكدًا تضامنه مع الطلاب لاستعادة حقهم فى استكمال الدراسات العليا، وقال إن أى قانون أو قرار لا يطبق إلا على الحالات اللاحقة لصدوره.

ووجه رسالة لأساتذة الجامعات قائلًا: ” يا ريت الساده الاساتذه الكرام..تدرك ما يعيش فيه طبيب الصحه…المسجل للدراسات العليا ..وما يلاقونه من هموم ونصب وكبد…المسأله يا ساده اننا …نناضل فى اكثر من اتجاه…هموم العمل والنوبتجيات ..وهموم العيش ومتطلبات الحياه ( الغير كريمه )…وهموم المواصلات …ومشاكل الدراسات والرسائل…وتدبير مصروفات الدراسات …خصوصا ومعظم الأطباء يتفرغ من العمل نسبيا اثناء الدراسة”.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى