fbpx
أخبار البلدطلبة و جامعات

طلاب صيدلة يتوصلون لأسلوب جديد لصناعة الصابون بالنباتات

توصل طلاب بالفرقة الأولى بكلية الصيدلة جامعة 6 أكتوبر لأسلوب جديد فى التعامل مع النباتات المصرية كمصانع طبيعية، عن طريق استخدام المحاصيل الزراعية فى إنتاج ابتكارات علمية جديدة، باستخراج عدد من الزيوت من النباتات الزراعية، واستخدامها فى صناعة ” الصابون” ومنتجات تجميل قابلة للتصدير الخارجى.

ومن جهته قال الدكتور سمير عثمان رئيس قسم العقاقير بكلية صيدلة جامعة 6 أكتوبر، إن الجامعة تبنت التعليم التكاملى عن طريق ربط الأقسام داخل الكلية الواحد ببعضها البعض، ما يؤدى لتغيير تفكير الطالب بشكل متطور ورائع، بحيث يتغير مفهوم الطالب من مجرد التحصيل العلمى إلى إنتاج وصناعة المستقبل، ومساعدة بلاده فى التصدير وابتكارات جديدة.

وأضاف عثمان، أنه بمشاركة عدد من الطلاب بكلية الصيدلة، تبنوا مشروع استخدام النباتات الزراعية فى إنتاج العديد من الاستخدامات بشكل طبيعى، فتم استخراج عدد من الزيوت من ” السمسم” و ” الكراث”،  وعدد من النباتات الاخرى، بالإضافة لاستخراج النشا من نبات ” البطاطس” ، والبطاطا”.

وأكد رئيس قسم العقاقير بكلية الصيدلة، أن ما حدث طفرة رائعة فى مجال التعليم التكاملى يستطيع أن ينقل مصر إلى مرحلة جديدة من العلم والتقدم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى