fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

طلاب «علوم طبية» بني سويف يضربون عن الدراسة ويشتكون إدارة الجامعة

دخل طلاب كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة بني سويف، فى اضراب عن الدراسة، وتوقفوا عن الحضور للمحاضرات والسكاشن وامتحانات الميدتيرم، منذ مطلع الأسبوع الجارى.
وأرسل الطلاب فى مذكرة لوزارة التعليم العالى والمجلس الأعلى للجامعات والنيابة الإدارية، يتهمون فيها إدارة الجامعة بالتعنت ضدهم، وعدم تنفيذ بنود لائحة الكلية.
وقال الطلاب فى مذكرتهم، إن إدارة الجامعة ألغت سنة الامتياز المنصوص عليها باللائحة المعتمدة، واعتمدتها كسنه تدريب خامسة ملحقة بسنوات الدراسة وليست سنه امتياز بالمخالفة للائحة، كما أنه لم يتم اعتماد أى لائحة تنظيمية لسنة الامتياز أو أى خطة تدريبية رغم نص اللائحة على أنها تبدأ من شهر سبتمبر من عام التخرج.
كما اشتكى الطلاب فى مذكرتهم من توقف التدريس العملي بالكامل على مدى السنين الدراسية بالكلية منذ افتتاحها عام 2014 وحتى الأن، وعدم بدء التدريس ببعض المواد حتى تاريخه، ورفع المصاريف الدراسية بدون وجه حق، وعدم توفر الكتاب الجامعي لأى مادة، وايقاف انشاء أى معامل تدريبية أو بروتكولات تعاونية لتدريب الطلاب.
وقال الطلاب إن إدارة الجامعة ترفض توحيد أسماء الأقسام العلمية بالكلية مع الكليات المناظرة بمختلف الجامعات المصرية، أسوة بما تم فى حالة جامعة فاروس مع نظيرتها بجامعة 6 اكتوبر مؤخرًا، وقالوا إن هذا الأمر يتسبب فة ضرر على طلاب الكليه ويمنعهم من حصولهم على جميع حقوق خريجين الكلية من مزاولة مهنه ووصف وظيفي وخلافه.
وجاء بالمذكرة أن إدارة الجامعة تتعنت ضد تعيين وكيل لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي بالكلية، وانشاء برنامج للدراسات العليا كأى كلية حكومية بالجامعات المصرية على الرغم من تخريج أول دفعه بالكلية العام الدراسي الحالي.
وأشاروا إلى رفض الجامعة مخاطبة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لإضافة أقسام الخريجين هذا العام من يقضون سنة الامتياز الخاصة بهم، لإضافتهم للقرار رقم 93 للجهاز المركزي للتنظيم والادارة، الخاص باستحداث المجموعة النوعية لوظائف العلوم الطبية التطبيقية واستخراج وصف وظيفي معتمد واضافتهم لسجل مزاولة مهنة أخصائيي العلوم الطبية التطبيقية المستحدث بموافقة وزير الصحة، حيث لا يحتوي القرار93 لعام 2015 سوى قسمين فقط من الخريجين ووجوب اضافة بقية الاقسام كحق المساواه للطلاب الخريجين من نفس الكلية، والسماح لجميع الطلاب بمزاولة مهنهم في حدود القانون واستيضاح حق التكليف بوزارة الصحة لخريجين الكلية طبقاً للشهاده الحاصلين عليها حفظاً وحرصاً من الجامعة والوزارة على حقوق ومستقبل خريجيها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى