fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

طلب إحاطة برلماني بشأن انفلونزا الخنازير: شركات الأدوية تستغل المواطنين

تقدمت عضو مجلس النواب مايسة عطوة، بطلب إحاطة، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيرة الصحة، بشأن الحديث عن انتشار انفلونزا الخنازير في المدارس وما وصفته بمتاجرة شركات الأدوية بصحة المواطنين.

وقالت فى طلب الاحاطة: كثر الحديث خلال الأيام القليلة الماضية، عن انتشار انفلونزا الخنازير بين طلاب عدد من المدارس وخاصة المدارس الدولية، بما يتطلب توضيح من وزارة الصحة لإجراءاتها في شأن ذلك خاصة مع انتشار هذا النوع من الانفلونزا أيضا في دول مجاورة بشكل يدعو إلى القلق.

ولفتت: “أكد عدد من أولياء أمور، المدارس الدولية في مصر، عن وجود حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، وأكدوا تلقيهم خطابات رسمية من إدارة المدرسة تفيد بالواقعة، وأنه تم عزل الطلاب في المنزل، وفرض حالة حظر صحي واللجوء للتطعيم وغلق المدرسة بشكل نهائي في محاولة للسيطرة على الموقف.

وشددت أن كارثة بحجم هذه لا يصح معها على الإطلاق تكتم إدارات المدارس أو الوزارة في النشر والإعلان عن الحالات عبر منصاتهم الإلكترونية المختلفة، وتحذير المدارس بشأن ذلك وإجراء تحقيق عاجل.

ولفتت أن شركات الأدوية الخاصة في مصر تمارس نوعا من المتاجرة في صحة المواطنين، خاصة وأنها تبيع أمصال علاج انفلونزا الخنازير بأسعار مبالغ فيها وتصل إلى 300 جنيه، في حين أن السعر الطبيعي لا يجاوز 65 جنيه فقط، وذلك دون تدخل حاسم من وزارة الصحة.

جدير بالذكر أن وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية أعلنتا في بيان مشترك، أنه لا يوجد ما يسمى بانفلونزا الخنازير، وأنه نوع من الانفلونزا الموسمية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى