fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

طلب إحاطة بشأن تدهور مستوى خدمات مستشفى الماترنتيه بالإسكندرية

تقدمت النائبة إلهام المنشاوي، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور على عبدالعال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، بشأن تدهور مستوى الخدمة العلاجية بمستشفى الماترنتيه.

وأوضحت المنشاوي، في بيان لها، اليوم السبت، أنه يوجد الكثير من المشكلات المتعلقة بتشغيل المستشفى بالشكل الأمثل، لتقديم الخدمة العلاجية، وذلك نتيجة لعدم تشغيل معمل المستشفى المجهز والمتوقف العمل به منذ 8 شهور، مما تسبب في إجراء التحاليل خارج المستشفى.

وأضافت المنشاوي، أنه لم يتم تشغيل قسم العناية المركزة الذي تم تجهيزه بالكامل، وتم افتتاحها منذ عام 2018، وعدم تشغيل المستشفى ليلًا، وانخفاض عدد العمليات نتيجة لارتفاع الأسعار ونقص الأطباء وخصوصًا التخدير، كما تم إلغاء التعاقد مع جمعية أصدقاء مرضى جراحات أصحاب التشوهات الخلقية.

وتابعت أنه من ضمن أسباب تدهور الخدمة، عدم تشغيل عيادة الأطفال المجهزة بالاستقبال وعدم استغلالها الاستغلال الأمثل، وعدم وجود تمريض بالعدد الكافي وعدم فتح 4 فصول تمريض تم تجهيزهم بالفعل، إضافة إلى توقف جميع المصاعد بالمستشفى، ونقص في المستلزمات والمواد الكيماوية وعدم تشغيل الأجنحة وهي مكيفة ومجهزة بالكامل ومغلقة، وارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه تصل الدرجة الثالثة إلى 3 آلاف جنيه، رغم تدني الخدمة العلاجية.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى وجود مشكلات تخص العاملين بالمستشفى، منها توقف الأطباء الاستشاريين وأطباء التخدير عن القيام بالعمليات بسبب عدم صرف مستحقاتهم المالية، وعدم صرف كادر التمريض والأطباء رغم صرف في العاملين بالمؤسسة العلاجية بالقاهرة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى