fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

طوارئ بـ«صحة الإسكندرية» استعدادًا لانتخابات الرئاسة  

قالت الدكتورة عزة الفناجيلى، وكيل وزارة الصحة، إنه تم رفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى بجميع المستشفيات الحكومية الموجودة بالإسكندرية ومرفق الإسعاف وبنك الدم بمنطقة كوم الدكة بدءا من السبت 24 مارس الجاري.

 

وأضافت «الفناجيلى»، في تصريح لها، الثلاثاء، أن الخطة التي تم وضعها للتنفيذ شملت رفع درجة الاستعداد بأقسام الطوارئ، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات بجميع أقسام المستشفيات، ومراجعة جاهزية بدائل الكهرباء والمياه، ومراجعة جاهزية الأجهزه الطبية وغير الطبية، ومضاعفة النوبتجيات بالأقسام الحرجة، والتأكد من وجود فنيين حرفيين وفنيين أجهزه طبية، والتأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته، ومراجعة جميع وسائل الاتصال والتواصل المستمر بين المديرية وجميع مديري المناطق الطبية والمستشفيات وبين المديرية ومكتب وزير الصحة والسكان، وكذا التواصل مع المدير العلاجي ومدير الطوارئ لحل أي مشكلات طارئة.

 

وأكدت على جميع مديرى المستشفيات بتكثيف المرور الدائم بالمستشفيات من الداخل والخارج للتعامل مع أي طارئ خلال الفترة المحددة للانتخابات.

 

وأوضحت وكيل الوزارة أنها أصدرت تعليمات مشددة بتأجيل العمليات غير العاجلة بالمستشفيات وذلك تحسباً لأي طوارئ تستدعى التدخل الطبي السريع وإخلاء 30% من أسرة المستشفيات خاصة في تخصصات «الجراحه العامة، والعظام، والحروق» لحين الانتهاء من الانتخابات .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى