fbpx
أهم الأخبارالعيادة

عادات يجب ان تتجنبيها اثناء الدورة الشهرية

وكالات
نشر الموقع الهندى “بولد سكاى” تقريرا حول العادات السيئة الشائعة التى يجب على المرأة أن تتوقف عنها خلال فترة الدورة الشهرية، لأنها تؤثر على صحتها، وتشمل الآتى: عدم تغيير الملابس المبللة بالعرق، فإذا كانت ملابسك مبللة بالعرق بعد ممارسة التمارين الرياضية وتشعرين بالتعب ولا تغيرين ملابسك، فى هذه الحالة تكونين أكثر سهولة للإصابة بعدوى الخميرة المهبلية.
حسب التقرير أن من العادات السيئة تجاهل تدفق الدم بكثافة أثناء الدورة الشهرية، فإذا كنتِ تتعرضين لكثافة فى تدفق الدم فيجب استشارة الطبيب على الفور ولا تتجاهلين هذه المشكلة والتعرف على السبب.
كما جاء فى التقرير ارتداء الملابس الداخلية طوال اليوم دون تغيير، فهى قد تؤدى إلى حكة وتهيج فى المنطقة التناسلية، نتيجة لمنع التهوية، لذا يجب تغيير الملابس الداخلية قبل الذهاب للنوم، الدش المهبلى، فإنه يمكن أن يخل بالتوازن الطبيعى فى المهبل وبالتالى تزداد الإصابة بالأمراض، وهذا هو واحد من العادات السيئة التى تضر المرأة، لأن المهبل لديه القدرة على تنظيف نفسه.
ومن العادات الأخرى السيئة، العلاج المنزلى لعدوى الخميرة، فمن الأفضل استشارة الطبيب بدلا من محاولة العلاج الذاتى حتى لا يزداد الأمر سوءا، موضحا أن عدم تغيير الضمادة (الحفاض) كل أربع أو خمس ساعات، فإنه يؤدى إلى مشاكل عديدة منها الالتهابات والطفح الجلدى والحكة.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى