fbpx
أهم الأخبارالعيادة

عالج جرثومة المعدة بمواد طبيعية فعالة

جرثومة المعدة هى نوع خاص من البكتريا تسمي بالميكروب الحلزوني وهذة البكتريا قادرة علي أن تعيش بداخل معدة الإنسان وتستطيع حماية نفسها من خطر العصارة المعدية عن طريق ما تفرزه من كميات كبيرة من النشادر تعادل العصارة الحامضية للمعدة وتستطيع التعايش وتنغرس تحت الطبقة المخاطية بالمعدة لتحمي نفسها من خطر العصارة الهاضمة، وهناك الكثير من العلاجات الطبيعية التي تقلل من مشكلة جرثومة المعدة التى يعانى منها البعض، ذلك بجانب الأدوية التى ينصح بها الطبيب المختص، وهذه العلاجات الطبيعية عبارة عن فاكهه وخضروات تحد من آثار جرثومة المعدة على المريض، وهى:

– الرمّان:

يعد الرمان واحداً من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تعمل بشكل سريع على علاج جرثومة المعدة، إذ يكفي مزج ملعقتين من قشر الرمان بعد أن يتم طحنها، وملعقتين من الزنجبيل المطحون، وملعقة من الكركم، ويتم بعد ذلك إضافة العسل ومن ثم يتم تناول ملعقة واحدة من هذا الخليط في الصباح الباكر على الريق بشكل يومي لمدة شهرين.

– الخل:

قد لا يعرف الكثيرون أن الخل يلعب دوراً هاماً وفعالاً في قتل البكتيريا الضارّة، ويتم ذلك عن طريق إضافة الخل إلى الماء بمقادير متساوية، ويتم شرب هذا الخليط مرتين بشكل يوميّ لملاحظة الفرق.

– الثوم:

يعتبر الثوم واحداً من المواد الفعالة في التخلص من جرثومة المعدة ومعالجتها، لا سيما وأن الثوم يعمل على تخليص الجسم والجهاز الهضمي من السموم والشوائب، وعلى تعقيم الجسم من الميكروبات بشكل جيّد، ومن هنا يشار إلى أنه يكفي تناول فص من الثوم أو نصف فص على شكل حبوب مع الماء بشكل يومي.

– الزنجبيل:

يعتبر الزنجبيل مطهّراً للمعدة من كل الجراثيم والبكتيريا، وبالتالي فهو علاج فعال لجرثومة المعدة، اذ يكفي غلي مسحوق الزنجبيل، وشربه بشكل يومي لمدة أسبوعين للحصول على نتائج فعالة جداً.

– البروكولي:

نجد في البروكولي كمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن إلى جانب الألياف ومواد إضافية أخرى تساعد على مكافحة عدة أمراض، وفي حال استخدامه يساعد في محاربة جرثومة المعدة كما أنه يقي الجسم من سرطان المعدة، ينصح بطهي البروكولي بالبخار كي لا يتسبب بانتفاخ في المعدة.

– الجزر:

الجزر مهم لفوائده الصحية المتعددة فهو يضم الفيتامين أ والبيتاكاروتين، وهي مواد غذائية تعالج المعدة وتطهرها من الجراثيم ومن الممكن شرب عصير الجزر لأنه مفيد جداً لقرحة المعدة ايضاً.

بقلم د. خالد يوسف

استشارى التغذية العلاجية وعلاج النحافة والسمنة

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى