fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“عبيد” يطرح نقاش عام لمشاكل الصيادلة على صفحته بالفيس بوك

طرح الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، عدة موضوعات لمناقشتها مع جموع الصيادلة، عبر صفحته الشخصية بفيس بوك، وأول هذه الموضوعات هي أنه يوجد بمصر ٧٥ ألف صيدلية وهناك عجز شديد في عدد الصيادلة التي تتجه للعمل في الصيدليات إما لضعف الراتب وإما بسبب تركهم العمل بلا سبب فهل تقبل سواء كنت صيدلي تعمل في الصيدلية أو صيدلي مالك ان توقع عقد عمل؟.. علما بأن هذا العقد ملزم للطرفين بمدة وراتب حسب سعر الساعة بكل محافظة، مع إلزام كل صيدلية بعدد لا يقل عن صيدلي آخر مع المالك… يعني ٧٠ ألف فرصة عمل بعقد ملزم وراتب معقول للطرفين، وهي فرصة لعودة الصيادلة مرة أخرى إلى الصيدليات.

ولفت نقيب الصيادلة، إلى مشكلة انتشار الدخلاء، مؤكدا أنه تم تشكيل لجنة نقابية منتشرة في كل مركز أو مدينة تابعة للنقابة الفرعية تلتزم بالمرور علي صيدليات المحافظة التابعين لها لحصر الدخلاء ويتم تحويلهم الي التحقيق وجلسات تاديب مستعجلة، موضحا أنه جاري تعديل مواد منح التراخيص وتكون محددة المدة ويتم تجديد الرخصة بشروط، ومن خلال هذه التعديلات نضع اشتراطات صارمة لمنع تسرب الدخلاء إلى المهنة.

وأوضح “عبيد” في ثالث موضوع طرحه للنقاش، أنه لابد من تعديل الشروط الخاصة بشهادة المدير والتي تلزم الصيادلة بالانتقال من المحافظات إلى الادارة المركزية، وطالب بالغاء خطاب الحي في تراخيص الصيدليات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى