fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةغير مصنف

عضو «صحة البرلمان»: لا نستطيع الحصول على حق الطبيب بسبب القانون الحالى

قال سامي المشد، أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب، إن المجتمع لديه انفلات أخلاقي في بعض الأمور، ولو لدينا وعي ديني ما حدث الاعتداء على معهد القلب.

وأضاف المشد، خلال لقائه مع برنامج “رأي عام”، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة “TeN”، اليوم الثلاثاء، أن قانون المساءلة الطبية يحل إشكاليات أي إهمال طبي، مشيرًا إلى أن الجرائم التي ارتكبت في المستشفيات لا نستطيع فيها الحصول على حق الطبيب، بسبب القانون الحالي، ويجب أن نهيئ للطبيب الجو المناسب لممارسة مهنته.

وأكد أمين سر لجنة الصحة بمجلس النواب أن الطبيب مدير فني وليست له علاقة بالتمريض أو أي شيء إداري بالمؤسسة، وفي حالة الاعتداء على الطبيب، على المؤسسة أن تتحمل مسؤولية عمل المحاضر، من أجل الحصول على حق الطبيب.

من جهته قال الدكتور أسامة عبد الحي، وكيل نقابة الأطباء، إنه يجب زيادة ميزانية وزارة الصحة، للوفاء بكل مستلزمات المنظومة.

وأضاف عبد الحي، أن كل حالة مرضية نعالجها بها نسبة وفيات، ونحن طالبنا وزير الصحة الأسبق عادل العدوي، بتعديل منظومة الحصول على حق الطبيب في حال الاعتداء عليه.

وأوضح وكيل نقابة الأطباء أن عقوبة الاعتداء على المستشفيات في السعودية تبلغ مليون ريال، ويتم حبس المعتدي 3 سنوات، مشيرًا إلى أن أية حالة إهمال من جانب الأطباء يجب أن يلجأ فيها الأهالي إلى الشكوى للمسؤولين وليس الاعتداء وضرب الأطباء، لأن الأمر يؤثر على منظومة الصحة بأكملها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى