fbpx
أهم الأخبارالأدوية

عضو صيادلة الإسماعيلية يطالب الوزيرة بحل مشاكل أصحاب الصيدليات

رشا جلال

أكد الدكتور أمير السيد، عضو نقابة صيادلة الإسماعيلية، أن الصيدليات تعاني من مشاكل كثيره منذ عامين قد تجعلها تختفي رغم أهمية وجودها للجمهور وتقديم خدمه مجانيه طوال اليوم.

وأوضح عضو نقابة صيادلة الإسماعيلية، في تصريح خاص ل”دكتور نيوز”، أن هناك نقص كبير في الأدوية، فضلا عن أن المتاح من الادوية عليه خصومات كبيرة وهامش ربحه قليل وقل أكثر بعد نقص الدواء حتى وصل إلى خصم صفر في أدوية كثيره، مما يزيد من الأعباء على الصيدلي من ضرائب عامه وعقاريه وقيمه مضافه وتأمينات وعماله وكهرباء وماء واكسباير لاتتناسب مع مكسب الأدويه.
ولفت “السيد” إلى أن  البيع بسعرين يؤدي إلى تآكل رأس المال وطوال الوقت الصيدلي مطالب منه ضخ مبالغ في الصيدلية دون مكسب ولكن حفاظاً علي رأس مال
الشركات ممتنعه عن أخذ “الاكسباير” كامل وبدون شرط،
فالشركات تتبع نظام الكوته للصيدليات من الأدويه ولم تطبق قرار 499 حتي الآن، والصيدليات أصبحت خدمه عملاء مجانية لأدوية كثيره تصل إلى صفر من حيث الخصم.
وقال د.  أمير السيد، إن هامش ربح الصيدلي لا يتناسب مع تكلفه تشغيل الصيدلية، لأن مكسب الدواء ضعيف ومع نقص الدواء أصبح شركات الدواء تتلاعب في الخصومات و قلت للنصف وتصل لصفر في بعض الأحيان، وهذا شجع السوق السوداء واحتكار الدواء، والدواء لايباع إلا في الصيدليه وممنوع بيعه في العيادات وفي السوق السوداء و مع اشخاص.

وحذر من عدم الوصول إلى حلول سريعة لأنه سوف يتم غلق صيدليات كثيره نتيجه كثره ديونها، مطالبا وزيرة الصحة الجديدة النظر بعين الرحمه للصيدليات، لأننا تحملنا الكثير، مطالبا بزياده ربح الصيدلي والبيع بسعر واحد لأن الدواء مسعر جبريا وإلزام الشركات بالاكسباير وقرار499 وتوفير الدواء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى