fbpx
أهم الأخبارالأدوية

عضو غرفة الدواء: اسقاط اثيوبيا ل11 مصنعًا مصريًا وراءه أهداف سياسية

كتب – مدحت علي:

هاجم الدكتور محي حافظ، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الدواء ورئيس لجنة الدواء باتحاد المستثمرين، الدولة الاثيوبية بسبب اسقاطها ل 11 مصنعًا مصريًا للأدوية، من قائمة المصدرين لها، بحجة فقدانها للاشتراطات المطلوبة.

وقال «حافظ» خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “في دائرة الضوء”المذاع على فضائية “النهار اليوم” مساء اليوم الاثنين، إن اثيوبيا تتعنت ولا ترغب فى التعاون معنا فى هذا المجال، ونحن قدمنا الكثير للتعاون، وكان الهدف الأساسى المساهمة فى أزمة سد النهضة، ولكنهم لايريدون التعاون معنا.

وأضاف أن تفتيش اثيوبيا على المصانع المصدرة لها أمر طبيعي، وفقًا للقانون الدولى، ولكن اثوبيا لا يوجد بها مصنع دواء واحد جيد، وعندما تأتى لمصانع تصدر لأوروبا وآسيا وتسقطها فهذا أمر غير معقول.

وأوضح، أن الاشتراطات لها حد أدني وحد أقصى، واذا رغبت الدولة فى اسقاط المصانع ستسقطها، واذا رغبت فى انجاحها ستنجحها، مؤكدًا أن الموضوع يتعلق بالإرادة السياسية، وأن اثيوبيا لا توجد لديها إرادة سياسية فى هذا الأمر.

وكانت لجنة اثيوبية، زارت مصر للتفتيش على 15 مصنعًا للأدوية، للتأكد من الاشتراطات المطلوبة، لتصدير الأدوية لها، وأعلنت أنها أسقطت 11 مصنعًا منهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى