fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

عضو مجلس الأطباء: أخبرت نواب البرلمان بكارثة التعليم الطبي الخاص بالكليات الحكومية

كتبت _ آية أشرف:

قال عضو مجلس نقابة الأطباء، الدكتور أحمد حسين، إن هناك كارثة داخل كليات الطب المصرية، متمثلة فى نظام التعليم الطبي الخاص، مشيرًا إلى أنه أخبر بها رئيس لجنة التعليم ورئيس لجنة الصحة وبعض النواب بمجلس النواب.

وأضاف «حسين» فى تصريح ل«دكتور نيوز»، أن وزير الصحة الدكتور أحمد عماد وزير، وقت أن كان عميد كلية طب عين شمس أدخل نظام التعليم الطبي الخاص داخل كلية الطب الحكومي، وهو نظام يسمح للطالب المقبول بكلية الطب، أن يدرس فى مكان خاص ومن خلال أعضاء هيئة تدريس يتم انتقائهم، بعيدًا عن باقى الطلاب، مقابل دفع 60 ألف جنيه سنويًا.

وأضاف حسين أن عدد هؤلاء الطلاب قليل بالقدر الذي يستطيعوا التعلم بطريقة أفضل (دروس خصوصية بالبلدي)، مشيراً إلي أن الدفعة الثانية ستتخرج هذا العام في طب عين شمس، وعلى نفس النهج أنشا السيد فتحي خضير عميد طب القصر العيني نفس النظام وستتخرج منه الدفعة الأولى بطب القصر العيني.

ووصف «حسين» هذا النظام بالكارثة لأن هناك تمييز في التعليم في مكان واحد وبين طلاب مقومات قبولهم بهذا المكان واحدة، والفرق بينهم أن طلاب يمتلكون أموالًا فيتعلمون جيدًا وأخرين لا يملكون فيتعلمون على قدر فقرهم.

وتابع: “إذا كان طلاب طب يدفع كل منهم في سنوات دراسته قرابة النصف مليون فهل سنتوقع بعد تخرجهم تمييز أيضاً في التعيين بمناطق ليناظروا ولاد الناس ويتركوا باقي الطلبة بتوع التعليم المجاني” .

وقال: “لا أرى في هذا الوقت سوى القضاء وإثارة الموضوع للرأي العام إلى أن يرفع الله غمة أناس امتهنوا مهنة التابعين لصندوق النقد الدولي، واشتراطاته التي ينفذونها بسرعة البرق وأولها رفع الدعم عن الصحة والتعليم ولا يدركون أن معها خراب مصر العاجل”.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى