fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

عضو مجلس الأطباء: حملات التفتيش على المستشفيات هدفها إلغاء الخدمة المجانية

حذر عضو مجلس النقابة العامة للأطباء الدكتور أحمد حسين، من أن تكون حملات التفتيش التى تجريها وزارة الصحة على المستشفيات وإقالة عدد من مديرى المستشفيات وإحالتهم للتحقيق، هدفها تحويل الخدمة الصحية فى المستشفيات من مجانية لخدمة بأجر.
وقال فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، إن هناك توجه لدى الوزارة من تحويل المستشفيات المجانية لمستشفيات بأجر، وتطبيق القرار 120 لينة 2000، والذى ينص على تشكيل مجلس أمناء للمستشفى وتحديد أسعار الخدمات بها للتحول بأجر، مشيرًا إلى أن المواطن بيدفع ثمن الخدمة المجانية فى صورة ضرائب مدفوعة مقدمًا للدولة.
وأضاف: أصبحت شبه متأكد من أن الهدف من حملات التفتيش والحديث عن إقالة مديرى المستشفيات وإحالتهم والأطباء للتحقيق، هدفه هو توجه وزارة الصحة لهذا الأمر، مشيرًا إلى أن المدير أحيانًا بيكون كبش فداء لنقص المستلزمات الطبية.
وتابع: ميزانية المستلزمات الطبية هى ميزانية مركزية، وتوفيرها بيكون عن طريق وزارة الصحة والمديرية، وكثير من المديرين بيطلب من المديرية مستلزمات ولا يتم الرد عليه، مطالبًا المسئولين بالمستشفيات بالاحتفاظ بصور الخطابات الرسمية التى يطلبون فيها المستلزمات الطبية للدفاع عن أنفسهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى