fbpx
أهم الأخبارالنقابات

عضو مجلس الصيادلة: قررت الانسحاب من الانتخابات ورفع دعوى لحل مجلس النقابة

قال عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة الدكتور مصطفي الوكيل، إنه قرر عدم المشاركة فى انتخابات النقابة التى كان قد ترشح بها والمقرر اجراؤها أول الشهر المقبل، وقرر رفع دعوى قضائية أمام القضاء الإدارى للمطالبة بحل مجلس النقابة العامة للصيادلة.

وأضاف الوكيل فى بيان له، أن الانتخابات المقرر اجراؤها أول الشهر المقبل يشوبها البطلان، لأن مجلس النقابة خالف اللائحة وفتح باب الترشح فى غير المقار الرسمية للنقابات الفرعية والنقابة العامة، ومد فترة تلقي الطلبات دون اعلان رسمي في جريدة صباحية، وبذلك فإن أي طعن يقدم بانتفاء علم الطاعن بمد فترة الانتخابات وتظلمه بأن ذلم قد تسبب في ضياع فرصه للترشح سيتم قبوله وتبطل الانتخابات، طبقًا لقوله.

وأشار إلى أن من أسباب البطلان أيضًا رفع اسم بعض المرشحين من الكشوف دون وجه حق وإضافة اخرين للكشوف رغم تنازلهم، والعوار في تشكيل اللجنه العليا للانتخابات، لأنها ضمت عدد من أعضاء مجلس النقابة لأول مرة، ولأنهم هم لجنة تلقي الطلبات والتي المفروض أن تراجع اللجنه العليا صحة اجراءات تلقي تلك الطلبات.

وتابع: بما أن وضع الحراسة مرفوض وكذا اجراء تلك الانتخابات بتلك الكيفية مرفوض، فإن الحل الوحيد لإنهاء كافة المشاكل التى عصفت بالنقابة لما يقرب من عامين هو حل هذا المجلس وسرعة إجراء الانتخابات علي كافة مقاعد النقابه العامة والنقابات الفرعية.

وقال: بمراجعة عدد من المستشارين وعدد من المحامين والكثير من الزملاء، قررت رفع دعوي حل مجلس النقابة بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة صاحبة الاختصاص، وتم كتابة عريضة الدعوي وستُقدم مطلع الأسبوع القادم وأظن أن هناك عدد كبير جدا من الزملاء سيشارك و سيتضامن في تلك الدعوي لوضع حد وإنهاء لكافة المشاكل وكذا الحراسه وتغليب المصلحه العامه بإجراء انتخابات جديدة بأسس سليمة علي كافة مقاعد النقابة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى