fbpx
أهم الأخبارالنقابات

عضو مجلس نقابة الأطباء: توزيع التخصصات فى حركة النيابات يتم بالواسطة

كتبت – آية أشرف:

قال الدكتور محسن عزام عضو مجلس نقابة الأطباء، إن وزارة الصحة تصر على إحداث عراقيل أما حركة نيابات الأطباء، وتوزيع التخصصات كل عام بمشاكل مفتعلة لا هدف منها، مضيفًا أن الوزارة ألغت الحافز المعنوي لطلاب الدراسات العليا الحاصلين على تقدير امتياز، كما تسعى لفصل هيئة المواصفات التعليمية كهيئة ذات تنسيق خاص بعيداً عن قواعد وزارة الصحة.

وأضاف فى تصريح لـ”دكتور نيوز” أن التوزيع على التخصصات يتم بالمحسوبية والواسطة، وهناك تخصصات لا يقترب منها أحد وتسبب عجز ومنها الطوارئ، والتخدير، والتحليل، مشيرًا إلى أن هناك بعض المراكز لا تطلب تخصصات لمدة تزيد عن 5 سنوات ومنها مركز قلب المحلة.

وأوضح أن الأطباء ممتنعين تمامًا عن التسجيل لحين استجابة وزارة الصحة لمطالبهم، كما نطموا عدة وقفات احتجاجية أمام الوزارة، مشيرًا إلى أن دفعة 2016 تضم حوالي 7 ألاف طبيب وهو ليس بالعدد القليل إذا امتنع عن التسجيل تماما.

وقال إنه خلال هذا الشهر اجتمع شباب التكليف، بعدد من ممثلي وزارة الصحة ومنهم الدكتور هشام عطا مساعد الوزير للموارد البشرية، والدكتور سحر حلمي مدير إدارة التكليف بوزارة الصحة والسكان، وحضر الاجتماع الدكتور ايهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء وقدموا وعود للدفعة لم ينفذوها.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى