fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

علاج 1438 مريض مجانا بقافلة طبية فى قرية خورشيد بالإسكندرية

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية،بالتعاون مع الإدارة العامة للقوافل العلاجية بوزارة الصحة ، قافلة طبية بقرية خورشيد بمدخل الإسكندرية الزراعى.
وصرح الدكتور مجدى حجازى،وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية،فى بيان صادر اليوم أن القافلة ضمت 9 عيادات طبية فى تخصصات النساء والجراحة والأطفال والباطنة والقلب والأوعية الدموية والأنف والأذن والجلدية ، حيث قامت بتوقيع الكشف الطبى على 1438 مريض تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم،علاوة على إجراء 193 تحليلا طبيبا 37أشعة بالموجات فوق الصوتية.
أوضح الدكتور هشام عبد الحميد منسق قوافل وزارة الصحة بالإسكندرية،أن القافلة الطبية ضمت 10 أطباء و12 من هيئة التمريض و9 صيادلة و2 فنيىن معمل،ومثقفة صحية ، علاوة على عدد من مدخلى بيانات وكتبة وعمال وأفراد الأمن وسائقين.
وأضاف عبد الحميد أن القافلة الطبية استكمالا لدورها قامت أيضا بتحويل 11مريضا إلى مستشفى أبى قير المركزى لإجراء بعض التدخلات الجراحية التى لا يتسنى عملها بالقافلة،واتخاذ اجراءات العلاج على نفقة الدولة لمريض واحد.
كما تم فى القافلة قياس الضغط والسكر لعدد كبير من المترددين من المرضى وذويهم بغرض الكشف المبكر عن أمراض السكر وارتفاع ضغط الدم ، حيث تم بالفعل اكتشاف 3 حالات سكر و 4 حالات ارتفاع ضغط الدم تم تقديم المشورة الصحية لهم وتوجيههم للعيادات المتخصصة،كما تم عمل ندوات للتثقيف الصحى فى عدد من الموضوعات الصحية لعدد 364 من المترددين على القافلة من المرضى وذويهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى