fbpx
أهم الأخبارالنقابات

على غرار قرار «الصيادلة».. «الأسنان»: منع قيد أي طبيب من الكليات الخاصة أقل من 5% للتنسيق الحكومي

كتب – مدحت على
قال الدكتور ياسر الجندي، نقيب أطباء الأسنان، إن زيادة أعداد الخريجين من كليات طب الأسنان «كارثي» في الوقت الحالي، بعد أن قامت عدد من الكليات الخاصة غير المعترف بها بافتتاح كليات للأسنان.

وأضاف «الجندي» في تصريح خاص لـ«دكتور نيوز»، أن النقابة تستقبل سنويا من الكليات الحكومية والخاصة، ما يقارب الـ5 آلاف طالب، في الوقت الذي يكتفي فيه سوق العمل في مجال طب الأسنان.

ومن جهة آخرى، قال الدكتور حسين عبد الهادي أمين عام نقابة الأسنان، إن مشكلة زيادة أعداد خريجي أطباء الأسنان تزداد سوءً؛ بسبب عدم وجود تنسيق بين وزارة الصحة ونقابة الأسنان ووزارة التعليم العالي، على الرغم من دعوة النقابة لهم في أكثر من مناسبة.

وكشف «عبد الهادي» في تصريح خاص لـ«دكتور نيوز»، أن نقابة أطباء الأسنان يوجد بها حاليا 51 ألف طبيب مقيد في النقابة، في مقابل 92 مليون مواطن.

وعن مواجهة تلك الأزمة، أكد أمين عام نقابة الأسنان، أن النقابة اتخذت خطوة مهمة، كانت الجمعية العمومية أقرته، وهو منع قيد أي طبيب أسنان في الكليات الخاصة أقل من 5% للتنسيق الحكومي، داعيًا الجميع إلى اتخاذ خطوات فعاله؛ للحد من تلك الكارثة، خاصة وأن الجامعات الخاصة في ازدياد، حيث إن هناك 25 كلية خاصة جديدة تتنظر موافقة رئاسة الجمهورية.

وكانت نقابة الصيادلة أعلنت اتخاذها نفس القرار، بمنع قيد أي خريج من كليات الصيدلة الخاصة مجموعه أقل من 5% للتنسيق الحكومي، وذلك لمواجهة الأعداد الكبيرة التي تتخرج كل عام من الجامعات الخاصة غير المعترف بها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى