fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

عمرو قنديل يشارك في اجتماع وزارة الصحة السعودية الخاص بالاجراءات الوقائية في موسم الحج

رشا جلال

شارك الدكتور عمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائي بالبعثة المصرية الطبية للحج، صباح اليوم، في اجتماع ممثلي الطب الوقائي بجميع بعثات الحج من مختلف الجنسيات والذي نظمة قطاع الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية في مكة المكرمة، بحضور ممثل عن وحدة سلامة الغذاء بوزارة الصحة السعودية، وذلك بمقر المديرية بمكة المكرمة؛ لمناقشة الامراض المعدية والوبائية وزيادة التنسيق مع السلطات السعودية عند تفشي أي وباء خلال موسم الحج هذا العام.

أوضح الدكتور عمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائي ببعثة الحج المصرية الطبية، ان الاجتماع تطرق الى مناقشة الامراض المعدية والوبائية وكيفية معرفتها ومتى يتم الابلاغ عنها، لافتاً الى تأكيد الجانب السعودي على الاشتراطات الصحية الواجب توافرها بالعيادات، بالاضافة الى الى مناقشة كيفية مكافحة الاوبئة نتيجة التسممات الغذائية.

وأضاف “قنديل” انه قام بالمرور على 60 فندقاً من الذين يقيمون به الحجاج المصريين، أمس، وعقد 27 ندوة تثقيفية وتوعوية لرفع الوعي للحاج من ناحية السلامة العامة والتغذية السليمة والنظافة الشخصية وكيفية التعامل مع الأمراض، مشيراً الى المرور على 95 حاج بغرفهم بالفندق والذين سبق ان ترددوا على العيادات للكشف، وذلك للاطمئنان على حالتهم الصحية والتأكد من شفائهم.

 وأشار إلى المرور يومياً على العيادات لعمل تقييم يومي، ولمتابعة سجلات تردد المرضى على العيادات وتتبع وجود حالات اصابة بأمراض معديه من عدمه، مؤكدا انه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية واجراء مسح طبي للمرافقين للحالة المرضية في نفس الغرفة ونفس الدور الذي يوجد به الحاج المصاب.

ونوه على أن دور فريق الطب الوقائي بالبعثة يتمثل في متابعة ومراقبة الحالة الصحية للحجاج والتأكد من عدم وجود أمراض معدية ومنع حدوث أي تفشيات وبائية للأمراض، بالاضافة الى منع دخول أي أمراض معدية الى مصر مع عودة الحجاج بعد انتهاء مناسك الحج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى