fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

عميد «أسنان عين شمس»: توقيع بروتوكول مع جامعة أمريكية لزراعة الأسنان

كتب – عمر محمود:

قال الدكتور  عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس إن كلية طب الأسنان بالجامعة تعد أكبر صرح تعليمي متخصص في الأسنان في مصر والشرق الأوسط، جاء ذلك خلال كلمته الإفتتاحية لفعاليات المؤتمر الدولي الثاني لكلية طب الأسنان بالجامعة، بمشاركة ثمان دول أجنبية، كما بلغ عدد المحاضرين الأجانب 24 محاضرًا من مختلف الدول.

وشدد على أن إدارة الجامعة لا تألوا جهدًا في توفير الدعم الكامل لكافة كلياتها التى تستهدف تطوير العملية التعليمية والبحثيه بها رفع كفاءتها، حيث اعتمدت الجامعة خلال الفترة الأخيرة على سياسة تعمل على تسخير كافة الموارد المادية لرفع الكفاءة الآكاديمية المقدمة بها لترتقى إلى المستويات العالمية، وذلك من خلال توفير الدعم المادي المطلوب للكليات فور تقديم خطتها التطويرية وإنجاز كافة الأوراق المطلوبة خلال 24 ساعه فقط  حتي لو إستوجب الأمر أن يظل الموظفون الإداريون في مكاتبهم حتي ساعات متأخرة من المساء.

وقال الدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحه والسكان إن كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس تساهم بشكل فعال في تطوير المنظومة العلاجية في مصر بكل مقوماتها التى تملكها من الكوادر البشرية المتميزة التى تمتلكها والأبحاث العلمية المتطورة والمستشفيات والعيادات المجانية للمواطنين.

وأكد  الدكتور خالد عبد الغفار عميد الكلية ورئيس المؤتمر أن المؤتمر الثانى لكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس من المناسبات العلمية التي تسهم في إمداد مصر بكل ما هو جديد من أبحاث و تقنيات للنهوض بالمنظومة الصحية في مصر.

وأشار إلى استقطاب العلماء المتميزين من خلال تنظيم 23 برنامج تدريبي وورش عمل تدريبية لأطباء الأسنان للتعرف علي أحدث ما وصل إليه العلم في مجالات طب الأسنان  والمواد المستخدمة في مجال طب الأسنان بمشاركة 64 شركة المختلفة لتطوير اداء أطباء الأسنان بمصر.

و أشار إلى ان المعرض الطبي والذي يقام على هامش فعاليات المؤتمر يضم أحدث ما وصل إليه العلم في مجال الاجهزة المتطورة والمواد المستخدمة في مجال طب الاسنان.

وأعلن عن أن الكلية بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة هوريزون الأمريكية  لزراعة الأسنان.

و أكد أ.د. حسام توفيق عميد كلية طب الأسنان بجامعه مصر الدولية ورئيس شرف المؤتمر علي أن الأبحاث التي قدمتها كافة المنظمات الدولية سجلت مؤشرات خاصة تؤكد على إتساع الفجوة المعرفية وتطبيقها في الدول العربية وفشل الدول العربية في تحويل ثرواتها من الطاقات البشرية الي قوة إنتاجية تخدم الشعوب العربية.

مضيفًا أن العقول العلمية لم تعد تعمل منعزله وإنما تعمل وفق منظومة تكامليه من خلال التعاون والتبادل العلمي بين الجامعات والمنظمات الحكومية والخاصه بهدف توفير مناخ علمي مرموق.

و في ختام الافتتاح قام الدكتور خالد عبد الغفار عميد كلية طب الاسنان بتقديم دروع تكريم لكل من الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس،  والدكتور أحمد عماد راضي وزير الصحة والسكان،  والدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى