fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

عميد طب أسنان يطالب بترشيح شيخ الأزهر لجائزة نوبل للسلام‎

ثمن الدكتور مصطفى عبد الغنى، عميد كلية طب الأسنان بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، جهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لنشر قيم السلام ونبذ العنف ونشر الأمن والأمان فى شتى بقاع العالم، مؤكدا أنها سوف يسطرها التاريخ بحروف من نور ، مشيرا أن قمة الشرق والغرب المنعقدة حاليا فى روما بإيطاليا خير دليل على ذلك.
وطالب عبد الغنى بضرورة التكاتف من أجل ترشيح الإمام الأكبر لنيل جائزة نوبل للسلام، واصفا الإمام الأكبر بأنه الإمام  الذى يحمل فى يده غصن الزيتون ليجوب بة العالم شرقا وغربا، موضحا أن جهودة  فى سبيل خدمة الإنسانية، والقضاء على الفتن، وفتح أفاق التعاون مع الجميع دون النظر إلى لون أو جنس أو عقيدة  يعد ركيزة أساسية لنشر السلام فى العالم .
وأضاف عبد الغنى أن أكثر من مؤسسة تصنيفية إختارت شيخ الأزهر  فى مقدمة الشخصيات الأكثر تأثيرا فى العالم، لافتا أن فضيلته عالم مستنير تربى فى الأزهر الشريف مؤسسة الوسطية والإعتدال، وحصل على الدكتوراة من فرنسا، كما أضاف أن جولاتة الخارجية ومؤتمراته العالمية كانت بمثابة بلسم يشفى الجراح ويقضى على العديد من الصراعات العرقية والمذهبية خاصة وأنة يهدف فى جولاته للتعاون البناء بين بنى البشر جميعا من أجل إعمار الأرض  والحفاظ عليها .
جدير بالذكر أن عميد طب الأسنان دشن هاشتاج على صفحتة الشخصية (الفيس بوك)  بعنوان #نعم لترشيح شيخ الازهر لجائزة نوبل للسلام

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى