fbpx
أهم الأخبارالنقابات

غدا.. إنطلاق المؤتمر الدولى الرابع لأطباء الأسنان

رشا جلال

تطلق النقابة العامة لأطباء الأسنان، غدا الثلاثاء، 4 سبتمبر الجارى، حفل افتتاح المؤتمر الدولي الرابع «EDSIC 2018»، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارة الصحة، والمستشفيات التعليمية، والتأمين الصحى.
وصرح الدكتور محمد علاء، المدير التنفيذي للمؤتمر، أنه من المقرر أن تناقش ورش العمل، والتى تبدأ من صباح غدا، أحدث ما وصلت إليه الأبحاث العالمية فى مجال طب الأسنان، مثل طب الأسنان التجميلى، وعلاج الجذور.
وأشار علاء، إلى أن المؤتمر هذا العام يولى اهتمام كبير لطب الأسنان الرقمى، حيث يخصص له 3 ورش عمل، و6 محاضرات له، بمشاركة محاضرين من سويسرا، وإنجلترا، وفرنسا، وأمريكا، والأردن، والصين، موضحا أن طب الأسنان الرقمى يدخل فى إطار الطب التجميلى، حيث يعتمد على تحليل إبتسامة المريض، وأخذ عدة صور له، لتحديد نسب الأسنان مع الوجه.

وأضاف أن مصر تواكب التطور العلمى فى طب الأسنان، وذلك من خلال مشاركة الاطباء المصريين بورش العمل والمؤتمرات العالمية، بهدف تبادل الخبرات، مؤكدا أن تلك المؤتمرات تسهم بشكل جاد في زيادة السياحة العلاجية.

فيما قال الدكتور يوسف حمزة، السكرتير العام المساعد للمؤتمر، إن ورش العمل تستمر فعالياتها لمدة 4 أيام، بدءا من الثلاثاء 4 سبتمبر وحتى الجمعة 7 سبتمبر، ويشارك بالمؤتمر 116 محاضر، من بينهم 30 محاضرا أجنبى فى مختلف التخصصات، ويضم 20 ورشة عمل، ومعرض لمستلزمات الأسنان لأكثر من 80 شركة.

وأوضح حمزة، أن المؤتمر الدولى الرابع لأطباء الأسنان، هو الحدث الأضخم فى مجال طب الأسنان، على مستوى إفريقيا، والثانى على مستوى الشرق الأوسط.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى