fbpx
أهم الأخبارالنقابات

غدا.. بدء تلقى طلبات الترشح على ٢٠٨ مقعد بانتخابات الصيادلة

اعلنت نقابة الصيادلة عن فتح باب تلقى طلبات الترشيح ل208مقعد بانتخابات التجديد النصفى ابتداءا من غدا الاحد الموافق 3ما رس حتى يوم الثلاثاء 12مارس وذلك من الساعة التاسعة صباحا الى الساعة 3عصرا والنقابة مفتوحة ايام الجمعة والاجازات ويمد اخر يوم حتى الساعة الخامسة مساء، وذلك بمقر النقابة العامة بجاردن سيتى لمرشحى النقابة العامة وبمقار النقابات الفرعية للمحافظات لمرشحى الفرعيات.

وستجرى الانتخابات على المناصب التالية اولا منصب نقيب عام صيادلة مصر ويشترط فيمن يرشح نفسه على منصب النقيب العام ان يكون من الاعضاء الذين مضى على قيدهم بالجدول العام 15عام على الاقل على ان يتقدم المرشح بطلبه شخصيا او من ينوب عنه قانونا او بالبريد لمقر النقابة العامة بجاردن سيتى .

ثانيا عضوية مجلس النقابة العامة وستجرى على 12مقعدعلى النحو التالى، ستة اعضاء على المستوى العام ويقسموا الى ثلاثة اعضاء فوق 15سنة، ثلاثة اعضاء تحت 15سنة.

وبالنسبة للستة اعضاء الاخرون فهم كالتالى، ممثل منطقة القاهرة فوق 15سنة على الايكون من محافظة الجيزة .

ممثل منطقة وسط الدلتا فوق 15سنة على الايكون من محافظة الغربية، ممثل منطقة غرب الدلتا فوق 15سنة على الايكون من محافظة البحيرة،
وممثل منطقة شرق الدلتا تحت 15سنة على الايكون من محافظة الشرقية.

ممثل منطقة شمال الوجة القبلى تحت 15سنة على الايكون من محافظة بنى سويف، اضافة الى ممثل منطقة جنوب الوجه القبلى فوق 15سنة على الايكون من محافظة الوادى الجديد ،

وبالنسبة للنقابات الفرعية ستجرى على كافة المقاعد ، ويشترط فيمن يرشح نفسه لمنصب النقيب الفرعى ان يكون مقيدا بدائرة النقابة الفرعية، ومر على قيده بالجدول العام 15سنة على الاقل .

عضوية مجالس النقابات الفرعية يتكون مجلس النقابة الفرعية من ستة اعضاء بكل نقابة فرعية ماعدا نقابة القاهرة 10اعضاء، والاسكندرية 8اعضاء بشرط ان يكون نصف عدد المجلس ممن مضى على قيدهم بالنقابة اكثر من 15سنة والنصف الاخر ممن مضى على قيدهم اقل 15سنة.

ويشترط فيمن يرشح نفسه ان يكون مقيدا بدائرة النقابة الفرعية المرشح به .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى