fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غدا حملة “إنقاذ الأطراف من البتر” تبدأ فعالياتها فى الأقصر وقنا 

رشا جلال
تبدأ حملة انقاذ الأطراف من البتر في القدم السكري فعالياتها غدا الخميس بمدن محافظات الصعيد تحت رعاية الدكتور وليد الدالى أستشارى وأستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة القاهرة، استشاري جراحة الأوعية الدموية وأستاذ جراحة الأوعية الدموية بالقصر العينى فى محافظتى الأقصر وقنا لمدة يومين إبتداء من غدا الخميس.
وقال الدكتور وليد الدالى، إن حملة “إنقاذ الأطراف من البتر” تأتى فى إطار الحفاظ على الصحة العامة وتصحيح الأخطاء والمفاهيم الطبية لدى كثير من المرضى والأشخاص العاديين، كما تهدف الحملة الى إنقاذ الأطراف المصابة بداء السكرى من البتر من خلال العلاجات الحديثة والمتطورة.
وأضاف الدكتور وليد الدالى، أن الحملة ستتضمن تقديم العلاجات الفعلية الى كل الأمراض التى تخص الأوعية الدموية الطرفية، قائلا إن ‎الغرغرينا وقرح القدم التي لا تتحسن مع العلاج ويمكن أن تؤدي إلى بتر اصبع القدم أو القدم أو جزء من الساق، وقد يكون البتر مهم لمنع العدوى السيئة من الانتشار إلى باقي الجسم وإنقاذ حياة المريض.
وأكد الدكتور وليد الدالى ‎أن زيارة الطبيب بشكل دوري لفحص القدمين من الممكن أن يؤدى الى الاكتشاف المبكر لأي علامات تهدد القدم.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى