fbpx
أهم الأخبارالأدوية

غدا.. مؤتمر يناقش غزو الدواء المصرى لأسواق الخليج العربى والدول الأفريقية

كتبت – أماني الجبالي
تنظم الشركة التنظيمية المحترفة لشؤون الصيدلانية (PRA)، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع شركة فارما بايوتيك سوليوشينز للاستشارات الصيدلانية بالقاهرة (PBS)، مؤتمرا بعنوان “دخول مصر لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي والدول الأفريقية”، وذلك خلال الفترة من 15 – 16/ 10 / 2017.
المؤتمر تحت رعاية غرفة صناعة الدواء برئاسة الدكتور أحمد العزبى، ويحضره العديد من الشركات العالمية من ألمانيا والأردن والسعودية وعمان والسودان وأثيوبيا وكينيا وبمشاركة 45 متحدث من ٣٠ دولة و200 ممثل عن المصانع المصرية والعربية والأفريقية.
يضم المؤتمر كوكبة من القائمين علي الإدارات المركزية لتسجيل وتسعير المستحضرات الصيدلانية وصناع الدواء في مصر ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي والقارة الأفريقية وسيتم مناقشة جميع الموضوعات المتعلقة بالعقبات التي تواجه صناعة وتسجيل وتصدير الدواء المصرى لدول العالم.
كما يتواجد أيضا مجموعة كبيرة من المتحدثين من كينيا واوغندا والسعودية وعمان والبحرين والكويت والإمارات واثيوبيا والجزائر وذلك من أجل تبادل المعلومات والخبرات فى الأسواق العالمية ونقل الصورة كاملة لصناع الدواء المصري لكسر عائق التصدير لتلك الدول.
يتميز المؤتمر بقوة كبيرة حيث أنه سيصبح اجتماع سنوى يهم المختصين بالصحة العامة والصناعات الدوائية في مصر ودول مجلس التعاون الخليجى؛ حيث انها تشجع علي الحوار بين سلطات الدولة الصناعية والخبراء والأجانب، بهدف تحسين نظام الصحة العامة بالمنطقة وليكون أول مؤتمر مجمع لكل ما يخص الدواء من تسجيل وتسعير ويقوم باذلال العقبات التي تواجه الشركات المصرية التي تحاول تصدير الدواء الى الخارج.
يحضر المؤتمر مجموعة من ضيوف الشرف، الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والإسكان، د.رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الصيدلانية، واللواء طبيب د.بهاء الدين زيدان، قائد مجمع الجلاء الطبى والمكلف من الرئيس السيسى بملف الدواء، ويدير المؤتمر الدكتورة أمل جلال صاحبة الخبرة الطويلة في مراقبة وتسجيل الأدوية في مصر والخليج العربي.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى