fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غدًا.. أول مبادرة لرفع كفاءة مفتشى مصانع الدواء

يطلق غدًا الخميس الدكتور أحمد عماد وزير الصحة بمقر الهيئة القومية للتدريب بالعباسية أول مبادرة لرفع كفاءة مفتشى المصانع بالإدارة المركزية للصيدلة على أن يحصل المتدرب على دبلومه مهنية معتمدة من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

وأكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان فى تصريحات له مساء اليوم أن الدبلومة هى ثمرة تعاون بين الوزارة والقطاع الخاص الوطنى لرفع كفاءة مفتشى المصانع التابعين لإدارة الصيدلة.

وقالت الدكتورة رشا زيادة، رئيس الإدارة المركزية للصيدلة، إن الدبلومة ستمنح مبدئيا لـ30 صيدليا من العاملين بالتفتيش الصيدلى بالوزارة كمرحلة أولى، لافتة إلى أن التدريب سيمنح الخريجين دبلومة فى واحدة من 5 تخصصات أولها أساليب التصنيع والتسجيل الجيد العالمية، وثانيها مقاييس عمليات التصنيع المعقمة، وثالثها التطبيق الهندسى الجيد فى المصانع، ورابعها ايزو 27015 وكفاءه المعامل وخامسها إداره المخاطر في التصنيع.

وأضافت الدكتورة رشا زيادة أن الدكتور شريف راشد رئيس مجلس ادارة الشركة الراعية للمبادرة قام بجهود كبيرة لدعم المبادرة وتنفيذها بالتعاون مع ادارة الصيدلة مؤكدة ان المبادرة ستنفذ على 3 مراحل باجمالى 75 صيدلى .

ومن جانبه قال الدكتور شريف راشد رئيس مجلس ادارة الشركة الراعية للمبادرة إن المبادرة تتضمن تدريب يمنح الخريج دبلومة مهنية فى مجال التصنيع الجيد بالتعاون مع المركز القومى للتدريب بالعباسية مؤكدا ان مصر لها دور ريادى فى مجال تصنيع الدواء .

وتابع شريف راشد أن المتدرب سيحصل على 180 ساعة تدريب من خلال مدربين وخبراء دوليين لافتا الى أن الدورة تبدأ من غد بواقع 6 ساعات دراسية يوميا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى