fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

 غدًا.. إطلاق المؤتمر السنوي للوحدات المتخصصة بجامعة أسيوط بمشاركة وفود عربية وأجنبية

 

تشهد جامعة أسيوط يوم غد الأربعاء إطلاق وقائع المؤتمر السنوي الثاني للوحدات المتخصصة بقسم جراحة العظام والكسور بكلية الطب، بقاعة المؤتمرات بالمبنى الإداري وبحضور الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة.

ومن المقرر أن يشهد المشاركة أكثر من 250 طبيبا متخصصا من كافة الجامعات المصرية، و وزارة الصحة، ومستشفيات القوات المسلحة والشرطة إلى جانب وفود عربية وأجنبية من دول اليمن وكينيا ونيجريا والسودان والهند.

صرح بذلك الدكتور طارق الجمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بعمل عميد كلية الطب .

وأضاف أن المؤتمر يمتد فى الفترة من 26 إلى 29 من أبريل الجاري بالتعاون مع الجمعية الدولية لجراحة العظام.

ومن جانبه، قال الدكتور فيصل فهمي حجاجي، رئيس قسم جراحة العظام والكسور بالجامعة، إن المؤتمر يهدف إلى تبادل الخبرات والتعرف على أحدث طرق العلاج فى مجال جراحات العظام الدقيقة والمتخصصة إلى جانب عقد عدد من ورش العمل فى التخصصات المختلفة لتعليم شباب الأطباء.

وأضاف أن وقائع المؤتمر تتضمن انعقاد الاجتماع الإكلينيكي لجمعية العظام المصرية بالتعاون مع قسم جراحة العظام بجامعة أسيوط ، بجانب انعقاد ورشة عمل لتعليم وتقويم تشوهات القدم فى الأطفال حديثي الولادة، وورشة عمل أخرى لعمليات تثبيت كسور العمود الفقري ، وكذلك الدورة السنوية السادسة لجراحة مناظير الركبة والرباط الصليبي واللتى تنظمها وحدة مناظير المفاصل والإصابات الرياضية بالقسم، بالإضافة إلى الدورة المتقدمة لإنعاش حالات الإصابات وذلك تحت إشراف نخبة من الأساتذة بالقسم المتخصصين فى كل مجال.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى