fbpx
أهم الأخبارالأدوية

غدًا.. الإعلان عن دخول أول عقار يابانى يعالج تليف الكبد لمصر

يعقد البروفيسور الياباني “يوكي هامادا” مؤتمرآ صحفيآ غدا -السبت – 24 مارس، خلال مشاركته بمؤتمر الجمعية المصريه لدراسة أمراض الجهاز الهضمي في دورته الخامسة عشر الذى يعقد  بأحد فنادق العين السخنة بمصر، لللإعلان عن عقار ياباني الصنع لعلاج مرض التليف الكبدي باسم “لانك”.

ويصاب ملايين المصريين بتليف الكبد جراء التعرض للفيروسات الكبدية و يتسبب المرض فى وفيات عشرات الآلاف سنويا نتيجة الاصابة به.

يكشف البروفيسور الياباني خلال المؤتمر الصحفي الذي سيحضره عدد من كبار المتخصصين في مجال علاج الكبد عن دخول العقار إلى السوق المصرية وتداوله من خلال “الشركه المصرية” للأدوية.

ويلقي “يوكي” محاضرة خلال المؤتمر لشرح كامل لكل التفاصيل الخاصة بصناعة العقار وكيفية استخدامه ونسب الشفاء العالمية المسجلة.

ومن جانبة صرح الدكتور “طارق الجبالي” رئيس مجلس إدارة شركه “YHB ” الوكيل الوحيد للعقار في الشرق الأوسط أن “لانك” لا يباع إلا من خلال الشركة “المصريه للأدويه”، وسيتم عمل محاضرات ودورات ارشاديه للأطباء المتخصصين للتعرف علي العقار وكيفيه إستخدامه للجمهور، وسيعلن أيضا عن تخفيض كبير في سعر العقار للتيسير علي المرضي في مصر.

وأضاف أن يعد “لانك ” العقار الوحيد في العالم الذي يعالج التليف الكبدي ويستخدم  بفاعليه في اليابان منذ عام 1974.

الجدير بالذكر ان المؤتمر برعايه وزارة الصحه والسكان وبرأسه الأستاذ الدكتور حسني سلامه أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بطب القصر العيني ورئيس الجمعيه المصريه لدراسه أمراض الكبد والجهاز الهضمي، ورئيس شرف المؤتمر الأستاذ الدكتور أحمد الجارم أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بجامعه القاهرة وعضو مجلس إدارة معهد تيودوربلهارس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى