fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

غدًا.. بدء التشغيل الكامل لمستشفى كفر الشيخ الجامعي

أعلن الدكتور ماجد القمرى، رئيس جامعة كفر الشيخ، اليوم الثلاثاء، عن بدء التشغيل الكامل للمستشفى الجامعي بعد مرور فترة التشغيل التجريبي، غدًا الأربعاء.
وتفقَّد القمري التجهيزات المختلفة بالمطعم المركزي، مشددًا على أن يكون مستوى التغذية يضاهى مثيله بالمستشفيات الجامعية المتميزة، بل الاستثمارية الخاصة أيضًا.
وأكد القمري أن المستشفى الجامعي جاهز للتشغيل الكامل غدًا، بعد أن تم الانتهاء من التشغيل التجريبي بمراحله الثلاث، والتي ضمَّت تشغيل العيادات الخارجية بجميع التخصصات ثم تشغيل مختبرات التحاليل والأشعة التشخيصية، ثم تشغيل وحدات المناظير والغسيل الكلوي.
وأضاف رئيس جامعة كفر الشيخ أن مستشفى الجامعة مستشفى تعليمي علاجي نوعي به كل التخصصات الدقيقة؛ لخدمة أبناء المحافظة والمجتمع ويسَعُ 433 سريرًا، و13 غرفة عمليات، و63 سرير عناية مركَّزة.
ويتكون مشروع المستشفى من المبنى الرئيسي ويضم 7 طوابق وثلاثة مبانٍ مُلحقة، وتَكلَّف أكثر من 307 ملايين جنيه، لافتًا إلى أنه تمّت مراعاة التصميمات الهندسية للمباني ومطابقتها معايير الجودة العالمية ومواكبة التوجيهات العالمية في القطاع الصحي، وتجهيزها لإمكانية التوسع الأفقي المستقبلي وتحقيق أقصى طاقة استيعابية ممكنة على المدى البعيد حتى يكون المستشفى الجامعي نواة لمدينة طبية عالمية بها العديد من المستشفيات المتخصصة في المرحلة المقبلة.
وأضاف “القمري” أن المستشفى بها أحدث الأجهزة الطبية العالمية التي مِن شأنها تقديم خدمات علاجية متميزة، وبها أيضًا العنصر البشري المتميز من أطباء وهيئة تمريض، وأن المستشفى الجامعي لن يقتصر على تقديم الخدمة الطبية المتميزة، بل سيتعدى ذلك بالبحث العلمي الذى مِن شأنه تطوير تلك الخدمة الطبية وجعلها متميزة وخلّاقة.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى