fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غرامة على المدخنين بمستشفيات بنها الجامعية تفعيلا لمبادرة مستشفى بلا تدخين

انطلقت اليوم فعاليات حملة مستشفى بلا تدخين، برعاية الدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها والدكتور مصطفى القاضى رئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية والدكتور طارق العيسوى مدير عام المستشفيات وتحت إشراف المهندسة آن بولس ناجى مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمستشفيات الجامعية ببنها. جاء ذلك فى بيان صحفى اليوم الثلاثاء.
وقالت ناجى، إنه تم تشكيل فريق عمل لإدارة المبادرة وتوعية رواد المستشفى والعاملين بها وتقديم النصح والإرشاد أولا بمخاطر التدخين وعدم قانونية التدخين داخل المستشفيات وانعكاسه على صحة وسلامة المرضى ورواد المستشفى ومتلقى الخدمة الطبية، يليها تطبيق أعمال القانون وفرض غرامة فورية 50 جنيها على المدخن بداخل المؤسسة الطبية ومكاتبها الإدارية وطرقاتها .
وأشارت مدير إدارة السلامة والصحة المهنية بالمستشفيات الجامعية ببنها. إلى أن اللجنة مشكلة من جهاز السلامة والصحة المهنية برئاسة المهندسة أن بولس ناجى وعضوية أفراد من الأمن الإدارى برئاسة رضا عبد الرحمن وأيمن هلال والمشرف على مكتب المعاون الإدارى طارق رجب للمرور لمدة شهر هى مدة الحملة يسبقها فترة توعية لمنع التدخين داخل مبانى المستشفى.
وسوف يتم تحصيل غرامة فورية 50 جنيها وذلك تفعيلا لقانون منع التدخين رقم 154 لسنة 2007 لمن لا يلتزم بالتدخين فى الأماكن المسموح بها والتى تم تحديدها بمنطقة حديقة وفناء المستشفى حيث نص القانون على منع التدخين فى الأماكن العامة والمنشآت الحكومية والمستشفيات وعلى من يخالف ذلك دفع غرامة لا تقل عن 50 جنيه ولا تزيد عن 100 جنيه وعلى صاحب المنشأة الذى لا يلتزم بتفعيل القانون غرامة لا تقل عن 1000 جنيه ولا تزيد عن 20 ألف جنيه.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى