fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«غرفة الدواء»: مد مهلة سحب «الاكسباير» على نفس الوضعية لن يفيد  

 

قال نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، الدكتور أسامة رستم، إن اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية، التى صدر بها قرار وزارى لمدة عام ينتهى أخر الشهر الجارى، كانت بمبادرة من شركات الأدوية.

وأضاف “رستم” فى تصريح لـ “دكتور نيوز”، تعليقًا على طلب نقابة الصيادلة مد القرار الوزراى عام أخر، إن الوضع الحالى هو اتهام كل طرف للأخر، وبالتالى مد سنة أخرى على نفس الوضع لن يفيد.

وتابع: المد على نفس الوضعية ليس له معنى لأن الكل مختلف مع بعضه، فالشركات تؤكد أنها استقبلت الأدوية منتهية الصلاحية، والصيدليات بتنفى ذلك، وشركات التوزيع بتؤكد أن سحبت الأدوية، والصيدليات بتقول أن السحب من الصيدليات الكبيرة فقط، وأى مدة جديدة على نفس الوضع لا فائدة منها.

وطالب نائب رئيس غرفة صناعة الدواء، باجتماع يضم نقابة الصيادلة وغرفة صناعة الدواء والموزعين، برعاية الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، لكشف حقيقة ماتم فى هذا الملف بالأرقام ومعرفة من المقصر ومن له الحق، وإذا كانت الشركات مقصرة يتم اتخاذ اجراءات ضدها، وإذا كان هناك تكاسل من بعض الصيدليات تتحمل نتائج هذا التكاسل.

وتابع: من مصلحتنا كشركات سحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، لأن البعض بيعيد تصنيعها وبيسىء لمنتجاتنا، ولكن يجب أن يكون هناك جدية من جميع الأطراف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى