fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غلق صيدليتين و31 منشأة غذائية بالدقهلية

 

أصدر محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، قرارًا بغلق صيدليتان، لعدم وجود مدير صيدلي، بالمخالفة للقانون، وغلق 31 منشأة غذائية لوجود خطر داهم وعدم وجود تراخيص ونقص اشتراطات، كما قرر إعدام ١١٣١ كيلو أغذية وعصائر ومشروبات متنوعة لمخالفة المواصفات الصحية وسحب عدد ٤٢ عينة أغذية متنوعة.
وكلف المحافظ بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وذلك خلال الحملات المكثفة التي قامت بها إداراتي مراقبة الأغذية والتفتيش الصيدلي التابعتين لمديرية الشئون الصحية بالدقهلية بالمرور على عدد من المنشآت الغذائية والصيدليات بنطاق المحافظة في إطار التصدي وضبط الأسواق ومراقبة السلع المغشوشة ومجهولة المصدر والمخالفة للقانون المنظم لتداول السلع الغذائية والغير مسجلة بوزارة الصحة.
وأكد المحافظ على استمرار جهود مديرية الصحة ومشيدا بما تقوم به من حـملات للتفتيش على المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز والمنشآت الطبية حرصاً على صحة وحياة المواطنين مشددا على استمرار تلك الحملات بأنحاء المحافظة وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم وذلك لردع المخالفين وحرصا على صحة وحياة المواطنين .
جدير بالذكر أن قرارات محافظ الدقهلية جاءت بعد الإطلاع على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة عن الأسبوع الأول من شهر يناير الجاري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى