fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غلق 10 صيدليات وضبط أدوية مخدرة بالشرقية

قال الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل مديرية الصحة بالشرقية، إنه جرى تنفيذ قرارات غلق إداري لعدد من الصيدليات بنطاق المحافظة تنفيذا لقرار اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية.

وأوضح “مسعود” أن إدارة التفتيش الصيدلي برئاسة الدكتور محمد عبد الحي مدير التفتيش الصيدلي وبرعاية الدكتورة رحاب عبد الحي على مدير عام إدارة الصيدلة شنت حملة أسفرت عن غلق 10 صيدليات أعمالا للمادة رقم 14 من القانون رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته.

وتابع: تم فحص شكاوى المواطنين بشأن المنشأت الصيدلية بنطاق مراكز “الزقازيق ومنيا القمح وأولاد صقر” وأسفر عمل اللجنة عن ضبط 848 قرص أدوية صدر بها منشور غش تجاري 51 لسنة 2018، و200 أمبولة خاصة بوزارة الصحة والسكان محظور بيعها بالصيدليات، و660 قرص أدوية مدرجة “جدول ثان مؤثر على الحالة النفسية” بدون فواتير.

كما تم ضبط 21 أمبولة نالوفين جدول مخدرات بدون فواتير و425 “قرص – فيال أدوية” عينات مجانية معدة للبيع و560 قرص- زجاجة أدوية منتهية الصلاحية معدة للبيع و345 “قمع- أنبوبة” محفوظة في مكان ودرجة حرارة غير مناسبين مما يؤثر على فعالية الدواء، ومخالفتين لافتة صيدلية، فضلا عن تحريز أدوية مؤثرة على الحالة النفسية وتم تحريز عمل المحاضر اللازمة لذلك.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى استمرار المتابعة الدورية للصيدليات ومخازن الأدوية لضبط سوق الدواء وحمايته من الدخلاء ومن أي تجاوزات أو مخالفات للمهربين وتوفير دواء آمن للمرضى، لافتا أن جميع شكاوى المواطنين يتم فحصها والرد عليها فورا.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى