fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

غلق 14 عيادة خاصة ومنشأة طبية بالغربية

قال وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية الدكتور عبد القادر الكيلاني، إن لجنة العلاج الحر نجحت في إغلاق ما يقرب من 14 منشأة طبية وعيادة خاصة بدون ترخيص بقرى ومراكز طنطا والمحلة وقطور والسنطة لمخالفتهم لوائح وزارة الصحة للاشتراطات التراخيص وعدم صلاحيتهم في إجراء عمليات جراحية للمرضي المترددين عليها.

جاء ذلك خلال سلسلة حملات للعلاج الحر بالمديرية برئاسة حامد محمود مدير العلاج الحر للرقابة على كافة المراكز الطبية والعيادات والمستشفيات الخاصة المخالفة للاشتراطات التراخيص وغير الصالحة للاستمرار في استقبال المرضى وعلاجهم صحيا على مستوى قرى ومراكز المحافظة.

وأضاف وكيل الصحة أنه وجه بضرورة استمرار غلق تلك المنشآت العلاجية لحين تقنين أوضاعهم الإدارية والقانونية من خلال التعاقد مع لجنة مسؤولة عن نقل النفايات الطبية الخطرة والتخلص منها بيئيا فضلا عن ضرورة مطابقة غرف استقبال المرضي والعمليات للمواصفات القياسية ومعايير الجودة الصحية.

وأشار وكيل وزارة الصحة في تصريحات صحفية بقوله: “لا تهاون مع أي مسؤول طبي داخل أي مستشفى حكومي أو خاص لا يراعي الله في علاج المرضي وكلنا يد واحدة للقضاء على الفساد الإداري في المجال الطبي”.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى