fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«فاروق»: أدوية الأمراض المزمنة ارتفعت بنسب تصل لـ100% (فيديو)

 

وصف عضو مجلس نقابة الصيادلة الدكتور أحمد فاروق، قرار زيادة أسعار الأدوية الذى صدر الخميس الماضى بأنه مجزرة للمريض المريض، وقال إن الصيادلة لا يمكن أن يقبلوا بهذه الزيادة على الرغم من أنها قد تحقق لهم مكسب ولكنهم فى صف المريض.

وأضاف خلال في حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي، مقدم برنامج «العاشرة مساء» المذاع على فضائية «دريم»، إن وزير الصحة صرح أنه لا مساس بأدوية الأمراض المزمنة، ثم فوجئنا بأن كل أدوية الأمراض المزمنة ارتفعت، وبارتفعات جنونية.

وأشار إلى أن دواء “كونكور” كان سعره فى شهر مايو الماضي بـ 20 جنيه، وأصبح الأن بـ 40 جنيه، موضحًا أن أدوية مرض السكر ارتفعت بنسب تزيد عن 70%.

وقال إن الشركات تحقق مكاسب كبيرة، وأن نائب رئيس شركة ايبيكو أقنع رئيس الوزراء بأن شركته تخسر على الرغم من أنها حققت مكاسب تفوق 400 مليون جنيه فى عام، مشيرًا إلى أن دواء “بلافكس” يباع بـ 205 جنيه، ويورد لوزارة الصحة بجنيه 75 قرش.

وأوضح أن الصيادلة هم الفئة الوحيدة الذين يعملون مجانا، ويقدمون الخدمة للمرضى بشكل مجاني، وقال إن الصيادلة أثبتوا أنهم أكثر الفئات المجتمع وطنية بعد تعليقهم الإضراب، مشيرًا إلى أن فئة الصيادلة استمر رأس مالهم كما هو لمدة 30 عاما، وهي الفئة الوحيدة التي لم ترفع رأسمالها في مصر.

https://www.youtube.com/watch?v=T5_IiWjWSU4

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى