fbpx
أهم الأخبارالأدوية

فضيحة لشركات الدواء الأمريكية.. «مسكنات أفيونية» تؤدى للإدمان

ذكرت شبكة “سى ان ان” الاخبارية الأمريكية، أن الادعاء العام عن 41 ولاية أمريكية، سيبدأون التحقيق سويًا في سياسات شركات تصنيع وتوزيع الأدوية المسكنة التي تحتوي على مواد أفيونية المفعول وعلاقتها بارتفاع نسب الإدمان.

وقالت إن المدعون أصدروا مذكرات استدعاء لشركات “إندو الدولية و يانسن للأدوية وتيفا للأدوية و أليرجان، وبردو فارما” المصنعة لتلك الأدوية فضلا عن طلب مستندات من شركات توزيع.

من جهته قال المدعي العام لولاية نيويورك إريك شنايدرمان إن مذكرات الاستدعاء تهدف إلى كشف أي تضليل محتمل ارتكبته شركات الأدوية ضد الأطباء والمرضى، مضيفا “سنفحص ممارساتهم التسويقية تجاه المجتمع الطبي والعامة”؛ موضحا أن “الملايين من مستخدمي هذه الأدوية أصبحوا مدمنين عليها أو على الهيروين بعد قيام الأطباء بوصفها لهم مشيرا إلى أن الأطباء أكدوا بأن شركات الأدوية أكدت لهم بأن الأدوية التي تحتوي على مواد أفيونية المفعول “أقل إدمانا أو غير مسببة للإدمان على الإطلاق”.

فيما أعلنت المدعية العام لولاية إلينوي ليزا ماديجان إن تحقيقاتها أظهرت ممارسة شركات الأدوية ضغوطا على الأطباء لوصف أدوية “قوية ومسببة للإدمان من دون اعتبار للقانون أو لصحة المرضى”.

أما المدعى عن ولاية كونيتيكت جورج جيبسن فقد أكد أن التحقيقات قد تؤدي إلى تسوية على مستوى الولايات المتحدة، متوقعا بأن تناقش شركات تصنيع وتوزيع الأدوية هذه الاحتمالية مع الولايات.

يشار الى ان وزير العدل جيف سيشنز أعلن أغسطس الماضي عن خطة لملاحقة الأطباء والصيدليات المشتبه في وصفهم وتوزيعهم جرعات مفرطة من مسكنات تحتوي على مواد أفيونية المفعول ؛ مؤكدا أن إحدى أولويات وزارته هي مكافحة الجرائم المتعلقة بالمخدرات والاستخدام المفرط للأدوية التي قد تؤدي إلى الإدمان بحسب تعبيره.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى