fbpx
أهم الأخبارالعيادة

فوائد ” الليمون ” للتخلص من تجاعيد الوجه

 

كتبت : رحاب الخولي

هناك نباتات وفواكه خلقها الله سبحانه وتعالى، لخدمة الإنسان ليستمتع بمذاقها العالي، ولعلاجه من بعض الأمراض، وأصبحت لها فوائد كثيرة لموازنة حمضية وقلوية الجسم، الليمون من الجمضيات ولكنه من اكثر الاشياء التي تعادل القلوية في الجسم، ويعتبرمن النباتات المشهورة والموجودة في كل منزل، لكن هل تعرف ما هي فوائد الليمون من حيث التخلص من الجلد الميت، الذي يسبب رائحة كريهة عند تواجده لفترة طويلة، فضلا عن كونه منشط رائع للكبد، وهو من مذيبات حمض اليوريك والسموم الأخرى، ويسيل الصفراء.

يوضح الدكتور ” سامح بدير ” استشاري التغذية العلاجية “، طريقة استخدام ” الليمون ” للتخلص من الجلد الميت، عن طريق خلط كميات متساوية من الليمون والعسل وزيت الزيتون، حيث يوضع هذا المزيج على الوجه والرقبة، ويترك على الجلد ليجف تماما، ثم يشطف بالماء البارد. أما بالنسبة للتخلص من خلايا الجلد الميتة، فيمكن عصر ليمونة وإضافة ملعقة من السكر إليها، ثم إضافة كمية صغيرة جدًا من الماء، وتمريرها على الوجه باستخدام قطعة قطنية.

وبالنسبة للتخلص من تجاعيد الوجه، فيمكن عمل قناع من عصير الليمون مع العسل وقطرة من زيت اللوز الحلو، ويوضع القناع على الوجه لمدة 200 دقيقة، قبل شطفه بالماء.

ومن فوائد الليمون أيضًا، للبشرة الدهنية، حيث يمكن استخدامه لعلاج البشرة الدهنية عن طريق وضع نحو 10 ملاعق من اللبن الخام (غير المغلي) في جفنة صغيرة، ثم إضافة عصير نصف ثمرة ليمون إلى الحليب، ستجد أن اللبن قد تخثر أو تجبن، فإذا لم يكن قد تخثر فيوضع جزء آخر من عصير الليمون، ثم يؤخذ منه بقطعة قطنية ويمسح بها الوجه واليدين.

كما أن الليمون يعالج أعراض اضطرابات العين، بما في ذلك اعتلال الشبكية الناتج عن السكري، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث التي أجريت على الليمون، أنه يمكن علاج صعوبة التنفس، ونقص الأكسجين.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى