fbpx
أهم الأخبارالأدويةالنقابات

فيديو.. أمين «الصيادلة» يتهم مالك صيدليات «العزبي» بتهريب الأدوية المستوردة

اتهم الدكتور أحمد فاروق، أمين عام نقابة الصيادلة، الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الدواء ومالك مجموعة صيدليات «العزبي»، بالتورط في عمليات تهريب الأدوية المستوردة.

وقال «فاروق»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صباحك عندنا»، الذي يعرض على فضائية «المحور»، صباح الأحد، «الكل يعلم أن الصيدليات التي يملكها هذا الشخص هي المصدر الوحيد للأدوية المستوردة المهربة»، معتبرًا وجود «العزبي» في غرفة صناعة الدواء أمر مخجل، على حد قوله.

وأوضح أن هيئة التأديب العليا بنقابة صيادلة مصر، أصدرت حكمًا بفصل «العزبي» من النقابة، وإسقاط عضويته، مشيرًا إلى رفض محكمة الاستئناف، استئنافه على الحكم، مرتين متتاليتين.

وطالب أمين عام نقابة الصيادلة، الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، بضرورة تنفيذ الحكم القضائي، وعزل «العزبي» من منصبه، قائلًا: «تقدمت بإنذار بوجوب تنفيذ القرار، وإلا رفعت جنحة مباشرة على وزير الصحة بالسجن لعدم تنفيذه حكم قضائي».

ومن جانبه دافع الدكتور عبد الرحمن النجار، أستاذ الأدوية بكلية طب قصر العيني، عن الدكتور أحمد العزبي، قائلًا: «أنا أعرف شخص الدكتور العزبي، وهو شخص يخدم سوق الدواء في مصر من وجهة نظري».

وأشار إلى وجود هيئة استيراد لأدوية الأمراض النادرة، والتي لا تُصنع بالداخل، مضيفًا أن توافر هذه الأدوية في الصيدليات التابعة لـ«العزبي» أمر طبيعي لتوصيل هذه الأدوية للمواطنين.

وانتقد عرض الأمر برمته على وسائل الإعلام، حتى لا يُترجم على أنه أزمة كبيرة واقعة في سوق الدواء المصري.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى