fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

فيديو .. بيع صبغات الآشعة بمحل أدوات كهربائية أمام المتستشف .. ووكيل وزارة الصحة يعلق

عرض الإعلامي وائل الإبراشي، تقريرًا مصورًا عن بيع الأدوية وصبغات الأشعة في السوق السوداء أمام أحد المستشفيات الجامعية بمحافظة بني سويف.

وأذاع التقرير الذي عرض ببرنامج “كل يوم” المذاع عبر فضائية “ONE”، شراء شخص صبغة لازمة للآشعة من محل أدوات كهربائية أمام المستشفى، وقال إن مريضة مرافقة له احتاجت آشعة، وعند ذهابه لقسم الآشعة بالمستشفي، أخبروه أنها تحتاج لصبغة غير موجودة بالمستشفي ويجب أن يشتريها من الخارج، مشيرًا إلى أنهم أعطوه رقم تليفون شخص اتصل به وطلب منه شراء الصبغة، وذهب له فى محل الأدوات الكهربائية أمام المستشفي.

من جهته قال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بني سويف، إن المستشفى الجامعي بالمحافظة يتبع وزارة التعليم العالي، وليس وزارة الصحة، موضحاً أن هذا المستشفى يعانى بالفعل من نقص شديد في صبغات الأشعة المتعلقة بالرنين المغناطيسي أو القلب.

وأضاف فى مداخلة هاتفية مع البرنامج ن هذا النوع من الصبغات متواجد في مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، وقد أعطت تلك المستشفيات كمية منها لمستشفيات الجامعية، موضحًا أن بيع محال الكهرباء والعصائر بمحيط المستشفى الجامعي لهذا النوع من الصبغات، كما ورد في تحقيق عرضه البرنامج، يعد كارثة وخطأ.

وأوضح أنه سوف يخطر مباحث التموين على الفور لأنها تمتلك الضبطية القضائية، كما أن التفتيش الصيدلي لا يملك هذا الحق إلا مع الصيدليات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى