fbpx
أهم الأخبارالنقابات

فيديو .. مشاداة كلامية بين أمين عام «الصيادلة» ونائب رئيس «ايبيكو»

نشبت مشادة كلامية خلال برنامج مانشيت المذاع على قناة العاصمة، بين كلًا من الأمين العام لنقابة الصيادلة الدكتور أحمد فاروق، والمتحدث باسم غرفة صناعة الدواء ونائب رئيس شركة “إيبيكو” الدكتور أسامة رستم.

وقال «فاروق»، إن شركات الدواء لاتمن على صيادلة مصر، وتطبيق قرار 499 حق للصيادلة وليس منة من أحد، والنقابة لن تتنازل عن تطبيق القرار على كل الشركات، وإذا لم يكن القرار حق للصيادلة لماذا تراجعت “إيبيكو” عن وقف تطبيقه.

من جانبه قال «رستم»، إن الصوت العالي والتهديد لن يؤدى إلا لمزيد من الفرقة، وإذا كان هناك حق للنقابة وللصيادلة يلجأوا للقنوات الشرعية للحصول على حقهم، مضيفًا: « من حق الصيادلة أن يأخذوا هامش ربح يسمح لهم بحياة كريمة، ولكن يؤخذ من السعر وليس التكلفة».

وتابع: «شركات الأدوية بتشترى الدولار ب16 جنيه والصيدليات لم تتأثر نهائي لأنها تتعامل بالجنيه، والشركات بتتحمل كثيرا عشان لكى توفر الدواء وتبيعه للصيادلة لكى يكسبوا والشركات أيضًا تكسب».

ورد «فاروق» قائلًا: «ممكن دكتور أسامة يطلع ميزانية ايبيكو ويقول لنا مكسبها خلال العام الماضي، لكى نعرف الشركات تكسب أم تخسر»، واتهم شركات الأدوية بالتلاعب بالشعب المصري، وقال إن الحق على من سمح لهم التلاعب بقرارات وزارية.

https://www.youtube.com/watch?v=4YUIpJC-DiI&feature=youtu.be

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى