fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

فيديو وصور.. ماذا حدث فى زيارة «الأطباء» لمجلس الوزراء لتنفيذ حكم بدل العدوي؟

خطوة هامة أقدمت عليها نقابة الأطباء، بالتعاون مع نقابة أطباء الأسنان، بالذهاب لمجلس الوزراء اليوم الاثنين، للتباحث حول تنفيذ حكم بدل العدوي، وذلك على الرغم من أن النقابة لم تتلقى رد على طلبها رئيس الوزراء أو تحديد موعد للقاء أى مسئول بالمجلس، “دكتور نيوز” ينشر بالصور والفيديوهات تفاصيل اليوم.

المشاركين فى وفد الأطباء

فى الواحدة ظهر اليوم انطلق وفد كبير من نقابتي الأطباء وأطباء الأسنان، إلى مقر مجلس الوزراء الذى يبعد دقائق عن مقر دار الحكمة، شارك فى الوفد أعضاء مجلسي نقابتي الأطباء وأطباء الأسنان، وعدد من رؤساء النقابات الفرعية للأطباء، وعندما ذهبوا إلى مجلس الوزراء اختاروا ممثلين منهم للقاء مستشار رئيس الوزراء تامر عوف، وبحضور رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور مجدي مرشد.

وضم الوفد الممثل للأطباء فى اللقاء كلً من دكتور حسين خيري نقيب الأطباء، الدكتور إيهاب الطاهر أمين عام نقابة الأطباء، الدكتور محمد نصر نقيب أطباء الجيزة، والدكتور حسين عبدالهادي أمين عام نقابة أطباء الأسنان، والدكتور محمد بدوي أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان، والدكتور إبراهيم عبد الغنى نقيب أطباء القاهرة، والدكتور محمد الشربيني نقيب أطباء دمياط.

يما انتظر باقي الوفد خارج مجلس الوزرءا ومنهم وكيل نقابة الأطباء الدكتورة مني مينا، وعضو مجلس النقابة الدكتور أحمد حسين، وعضو مجلس النقابة الدكتور هاني مهنا، وعدد من أعضاء نقابتي الأطباء وأطباء الأسنان.

وفد الاطباء اما مجلس الوزراء

أمين عام الأطباء يعلن نتيجة اللقاء

قال أمين عام نقابة الأطباء الدكتور إيهاب طاهر، إن وفد نقابتي الأطباء وأطباء الأسنان، التقى اليوم مستشار رئيس الوزراء، داخل مقر مجلس الوزراء للتباحث حول تنفيذ حكم رفع بدل العدوي لـ1000 جنيه شهريًا.
وأضاف “الطاهر” فى تصريحات صحفية عقب انتهائهم من اللقاء، إن الوفد عرض على مستشار رئيس الوزراء تفاصيل قضية بدل العدوي والحكم برفع البدل، وأشار أنهم قالوا “لو الحكومة عاوزة تنفذ بدل العدوي هتنفذوا وهتوجد الموارد”، موضحًا أنهم عرضوا بعض الحلول لتدبير الموارد لتنفيذ الحكم دون زيادة الأعباء على الميزانية، منها الموارد المخصصة للانشاءات بميزانية الصحة، والتى تُرد منها مليارات سنويًا لوزارة المالية.
وأشار أمين عام نقابة الأطباء، أن مستشار رئيس الوزراء، وعدهم بعرض الأمر على رئيس الوزراء، ثم يبلغهم رده.

مني مينا تكشف تفاصيل مادار فى اللقاء

قالت وكيل نقابة الأطباء الدكتورة منى مينا ، إن نقابة الأطباء أجرت العديد من الاتصالات الهاتفية مع مجلس الوزراء خلال الآيام الماضية حتى تم الاتفاق على دخول وفد من النقابة وممثلين عن النقابات الأخرى للقاء رئيس مجلس الوزراء الدكتور شريف اسماعيل.

وأضافت “مينا” أن الوفد ضم ممثلين عن كافة النقابات الفرعية حول الجمهورية لدعم قضية بدل العدوى، مشيرة إلى أن رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب الدكتور مجدي مرشد قد حضر اللقاء مجدي مرشد والذي عقد مع مستشار رئيس مجلس الوزراء  تامر عوف.

وأوضحت أن اللقاء دار حول اقرار حق الأطباء في الحصول على بدل عدوى عادل، وركز الحديث من قبل ممثل مجلس الوزراء على أن الدولة غير قادرة على تحمل قيمة بدل العدوى،  مؤكدة أن الزملاء الحضور ردوا بأن هناك اهدار لميزانية الصحة في مجالات عديدة لا حاجة لها، منها وجود بند بالانفاق على أحكام القضاء، وبند للطوارئ، وبند يحمل اسم”أخرى”.

وأكدت”مينا” أنه في النهاية كان هناك اقتناع بمنه وجود هذا التجاوز الشديد ضد حقوق الأطباء، وذلك لمنع وجود منظومة علاج يهدر فيها حق مقدم الخدمة.

وتابعت أن مستشار رئيس الوزراء تعهد بنقل كافة التفاصيل التي وردت في اللقاء والتي عرضها الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء، والدكتور ايهاب الطاهر الأمين العام للنقابة، والدكتور محمد بدوي أمين صندوق نقابة أطباء الأسنان، وممثلي النقابات الفرعية.

وقالت “مينا” “تقديري الشخصي أن الوفد لم يخرج باتفاق محدد، ولكن هناك نقطة ايجابية في اللقاء وهي فتح قناة تواصل مع مجلس الوزراء، لأن أسوأ ما مرت به النقابة هو عدم القدرة على التواصل مع مجلس الوزراء خلال الفترة الماضية على الرغم من مخاطبتهم أكثر من مرة.

وأرجعت”مينا”الفضل في ذلك إلى اهتمام الزملاء من محافظات عديدة، منها القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، وشمال سيناء، متحملين مشقة الحضور التي تظهر باختصار وجود إصرار من الزملاء على المواصلة و المتابعة وبذل الجهد حتى يتم تنفيذ الحكم.

ووجهت “مينا” رسالة لجميع الأطباء في مصر تشدد فيها على أن تكتلهم وراء ضمان حقوقهم، مضيفة أن نتيجة الاجتماع سوف تتلقاها النقابة عبر رد تليفوني بعد عرض ما دار في اللقاء على رئيس مجلس الوزراء الدكتور شريف اسماعيل.

وفد الاطباء أثناء خروجه من مجلس الوزراء
وفد الاطباء أثناء خروجه من مجلس الوزراء

«الصيادلة» لم تشارك فى الوفد .. والسب: لم يصلنا إخطار من «الأطباء»

من جانبه قال الدكتور أحمد فاروق، أمين عام نقابة الصيادلة، إن النقابة لم تتلقى أي إخطار رسمي من قبل نقابة الأطباء للمشاركة مع الوفد المتوجه إلى مجلس الوزراء، الاثنين المقبل، للمطالبة بتنفيذ حكم بدل العدوى.
وأضاف “فاروق” فى تصريح ل«دكتور نيوز» أمس الأول السبت أن النقابة كانت على استعداد للمشاركة في الوفد الذي يطالب بتطبيق حكم بدل العدوى، ولكن في حالة وجود طلب رسمي، مضيفاً أن نقابة الصيادلة سبق وأيدت نقابة الأطباء ودخلت في القضية التي رفعها اتحاد المهن الطبية لتطبيق بدل عادل للعدوى على جميع العاملين بالمجال الطبي.
وأوضح أن النقابة سبق وأرسلت إنذار على يد محضر إلى وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، للمطالبة بتطبيق حكم بدل العدوى، حيث يوجد أكثر من 65 ألف صيدلي يحتاجون لبدل العدوى.
وكشف أن نقابة الصيادلة إذا لم يصلها الإخطار بشكل رسمي من قبل نقابة الاطباء، ستشكل وفد يتوجه بمفرده لتحديد موعد مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل لتنفيذ حكم بدل العدوى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى