fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“فيليبس” تُطلق أحدث موجات فوق صوتية ثلاثية الأبعاد للقلب

كتبت: رانيا عبد العظيم

أعلنت شركة فيليبس، اليوم، إطلاق أحدث الحلول والابتكارات في مجال تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية، EPIQ CVx وهي موجات فوق صوتية متخصصة في تصوير شرايين القلب من خلال مجسم ثلاثي الأبعاد، وهي تكنولوجيا طورتها فيليبس خصيصاً لأطباء القلب والمتخصصين بما يوفر لهم تطبيقات وحلول تشخيصية لمكافحة المعدلات المرتفعة لحدوث أمراض القلب في مصر.

وأوضح فريق الشركة أن جهاز EPIQ CVx للموجات فوق الصوتية يقدم أدوات تشخيصية متطورة ومبتكرة لأطباء القلب، خاصة وأنّ هذه الحلول تم تصميمها بهدف زيادة دقه التشخيص الطبي، وتبسيط اجراءات تشخيص أمراض القلب، ومنح المتخصصين المزيد من الوقت للتفاعل مع مرضاهم وتقليل الحاجة لإعادة التصوير بالأشعة مرة أخرى. ويتضمن هذا النظام قدرات فائقة لمعالجة الصور بوضوح ودقة غير مسبوقة لصورة أشعة القلب، مع تحسين مستوى كفاءة الاختبارات الطبية والقدرة على القياس الكمي للنتائج وتكراره بنفس الدقة، بفضل برامج الذكاء الإصطناعى و التشريحي لتصوير القلب.

وأضافوا أن نظام EPIQ CVx للموجات فوق الصوتية يتميز بواجهة مستخدم مصممة خصيصاً لأطباء القلب تعتمد على شاشة تعمل باللمس يمكن تعديلها وضبطها. وتتيح تلك الشاشة للمستخدم ضبط أزرار التحكم حسب تفضيله وتنظيم تتابع الاختبارات الطبية التي يجريها الجهاز للقلب.

وقال إياد الطيب، الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس مصر إنه مع تزايد الضغوط على قطاع الرعاية الصحية في مصر بصورة مضطردة، أصبح على أطباء القلب المصريين عبء القيام بفحص أكبر عدد من مرضى القلب خلال أوقت ضيق، ولكن مع نظام EPIQ CVx للموجات فوق الصوتية، والمصمم خصيصاً لتشخيص أمراض القلب، يمكن للأطباء والمتخصصين القيام باختبارات فحص القلب بسرعة ودقة غير مسبوقة اعتماداً على المزايا التشخيصية والمعلومات المتكاملة التي يوفرها النظام الجديد عن حالة القلب، حيث يتمتع هذا النظام بخاصية TrueVue التي تمنح الأطباء القدرة على رؤية صور حقيقية للقلب بما يعمل على تحسين التحليل التشريحي لعضلة القلب والشرايين عن طريق ما توفره هذه الأشعة من تفاصيل دقيقة لأنسجة القلب ورؤية عميقة لكافة مكوناته بمساعدة مصدر اضاءة افتراضي متطور.”

وأشار الطيب إلى أن نظام EPIQ CVx يتضمن عدداً من الخصائص الجديدة التي تعمل على تحسين دقة التشخيص للمرضى البالغين والأطفال على حد سواء. ومن هذه الخصائص ما يُعرف بنموذج القلب الديناميكي Dynamic Heart Model الذي يوفر تحليلاً دقيقاً لنبض القلب، بما يُمكّن الأطباء والمختصين من تحديد مدى قدرة القلب على ضخ الدم.و يتضمن النظام أيضاً مجساً جديداً من طراز S9–2 PureWave الذى يعمل على تبسيط اختبارات القلب التي يتم اجراؤها للأطفال من خلال عرض أعلى مستوى من التفاصيل ودقة التباين اعتماداً على تكنولوجيا Single-crystal.

يذكر أنه تم اطلاق نظام EPIQ CVx لأول مرة في العالم في أغسطس 2018، وقد لاقى هذا النظام استحساناً واسعاً في الأوساط الطبية، حيث أشار 95% من الأطباء والمتخصصين الذين تم استعراض EPIQ CVxأمامهم، إلى أنه يمنحهم جودة فائقة للأشعة بالموجات فوق الصوتية، وصوراً بالغة الوضوح

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى