fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

قافلة الأزهر الطبية توقع الكشف الطبى على 1000 حالة بالواحات البحرية

 

 

بدأت قافلة الأزهر الطبية الموفدة إلى الواحات البحرية أعمالها اليوم الخميس، فى مستشفى الواحات البحرية، وسط زحام شديد، حيث وقعت الفحص الطبى على 1000 حالة، فى مختلف التخصصات، إضافة إلى إجراء العديد من العمليات الجراحية، ما بين كبرى ومتوسطة.

 

 

 

وقامت القافلة، التى يستمر عملها حتى الثانى عشر من مارس الجارى، بصرف الأدوية للمرضى بالمجان، فى إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الأزهر الشريف ووزارة الصحة.

 

 

 

وتضم القافلة 22 طبيبًا من أساتذة طب الأزهر، فى تخصصات العظام والباطنة والرمد والصدر والأنف والأذن والحنجرة والأطفال والجراحة والجلدية والأسنان والمسالك البولية وأمراض النساء والمخ والأعصاب والتخدير.

 

 

 

وهذه القافلة هى الرابعة التى يسيرها الأزهر الشريف إلى الواحات البحرية، فى ظل إقبال الأهالى على الاستفادة من الخدمات التى تقدمها القافلة، وثقتهم فى أطباء الأزهر الشريف وكفاءتهم واهتمامهم ورعايتهم للمرضى.

 

 

 

ويأتى إرسال هذه القافلة فى ضوء توجيهات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وانطلاقًا من إطار الدور الإنسانى والاجتماعى الذى يضطلع به الأزهر الشريف فى داخل وخارج مصر، حيث تم إرسال قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية إلى مخيمات مسلمى الروهينجا اللاجئين فى بنجلاديش، نهاية نوفمبر الماضى، إضافة إلى قوافل أخرى طبية وإنسانية توجهت إلى بوركينا فاسو وتشاد والصومال ونيجيريا وأفريقيا الوسطى، فضلا عن القوافل التى تجوب مختلف أنحاء مصر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى