fbpx
أهم الأخبارالنقابات

قرارات الجمعية العمومية الطارئة لأطباء الاسماعيلية

انتهت  فعاليات الجمعية العمومية الغير عادية لأطباء الإسماعيلية بحضور 108 طبيب وطبيبة والتي أقيمت بقاعة الاجتماعات الكبري بالمستشفي العام لمناقشة خطة تطوير مستشفي الاسماعيلية العام والمرصود لها مبلغ 391 مليون جنيه وكذلك خطة اخلاء المرضى والاقسام الطبية  وذلك بناء علي طلب عدد من أطباء المستشفي العام بالاسماعيلية الاعضاء بالنقابة الفرعية للاطباء البشريين .

وقد عرض بعض المعلومات والحقائق لحالة المستشفى والتي تم بناءها عام 2006 ( اي منذ 11 عام ) والعيوب ومشاكل الصيانة التي ظهرت بعد مرور ثلاثة أعوام من تاريخ الانشاء وكذلك تم استعراض الطلبات المقدمة من الادارات السابقة للمستشفي ومديرية الشئون الصحية بالاسماعيلية والخاصة باصلاح تلك العيوب والاعطاء الموجود بمبني المستشفي بالإضافة الي الاحتياجات الطبية اللازمة من إنشاءات وتجهيزات تحتاجها المستشفى حتي تتمكن من أداء رسالتها لابناء محافظة الاسماعيلية.

وقد أسفرت تلك المناقشات عن القرارات والتوصيات الاتية
1- يؤكد الاطباء الحاضرون للجمعية علي انهم ليسوا ضد التطوير ولكنهم يصرون علي ان يكون هذا التطوير في مكانه الصحيح ويحقق الاستفادة القصوى ويضمن عدم تكرار الصرف علي أعمال لللصيانة مرات عديدة.
2- طلب تشكيل لجنة هندسية من أساتذة كليات الهندسة المتخصصين بالاشتراك مع الشركة المسند اليها تنفيذ اعمال التطوير لاعداد دراسة تتضمن تقييم حالة مبني المستشفي والبنود المطروحة للتطوير وجدوى كل منها.
3-  تشكيل لجنة من ادارة المستشفي ورؤساء الاقسام لاعادة توزيع اقسام المستشفي وتحديد حجم كل قسم والمساحات التي يحتاجها في ظل ظروف تخفيض المساحة التي يتم بها العمل بالمستشفي خلال فترة التطوير ، علي ان يتضمن ذلك استيعاب جميع اقسام المستشفي وعدم نقل أي منها خارج المستشفى ، وكذلك التنسيق مع المستشفيات المركزية والمستشفيات المتخصصة ( الحميات والصدر ) لتحمل جزء من المرضى المترددين علي المستشفي العام بمدينة الاسماعيلية والمراكز المحيطة بها .
4- مطالبة ادارة المستشفي والمديريات بسرعة تدبير سكن لائق للاطباء وباقي الفريق الطبي داخل المستشفي أو في مكان قريب منها .
5- مخاطبة الجهات المسئولة ووزارة الصحة ومحافظة الاسماعيلية ومديرية الشئون الصحية بالاشتراك مع لجنة من السادة اطباء المستشفي العام ونقابة أطباء الاسماعيلية لدراسة كيفية تحقيق الاستفادة القصوي من المبلغ المرصود لخطة التطوير .
6- مطالبة السيد اللواء محافظ الإسماعيلية بتفعيل دور المجلس الأعلى للصحة والذي منوط به بحث تلك المشاكل وغيرها مما يخص الصحة بالإسماعيلية .
7- الاعتراض علي ما صدر من تصريحات منسوبة للسيد الدكتور وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية بخصوص:.
أ. عدم تأثر المستشفي نتيجة أعمال التطوير وهو ما يخالف الواقع حيث تم تخفيض عدد الاسرة الي الربع تقريباً والمساحة الفعلية الصالحة للعمل الي الربع أيضاً وهو ما يمكن ان يتسبب في اثارة المترددين علي المستشفي والرأي العام علي الاطباء ومقدمي الخدمة داخل المستشفي .
ب. تصريح سيادته بوجود عدد 600 طبيب  بمستشفي الاسماعيلية العام وكذلك اتهام سيادته كبار الاطباء بعدم الحضور والعمل بالمستشفي والذي إن كان يحدث فيتحمل سيادته مسئولية ذلك ، وتم التأكد ان ذلك التصريح ينافي الحقيقة ويمكن الرجوع لسجلات العمليات والعيادات الخارجية وباقي أقسام المستشفي للتأكد من ذلك

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى