fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

قريبا.. الصحة تلزم الصيدليات بكمبيوتر ونت وبارك د سكانر

قال الدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة لشئون الدواء، إنه سيلتقي بممثلي الصيادلة لدراسة متطلبات الصيدليات لتطبيق منظومة التتبع الدوائي التي تنهي الوزارة إجراءات بدء تنفيذها مع مصانع الأدوية، وكيفية توفير تلك المتطلبات.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع غرفة صناعة الدواء، اليوم الأربعاء، لمناقشة آليات تنفيذ تلك المنظومة، بحضور الدكتورة رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية، وممثلين للإنتاج الحربي الذي أنتج برامج ومكن تطبيق المنظومة.
وأضاف أن كل صيدلية ستحتاج إلى جهاز كمبيوتر وتوصيل انترنت وجهاز باركود سكانر، للدخول في منظومة التتبع الدوائي التي سوف تكون ملزمة للكل، مشيرا إلى أنه سيعقد اجتماع أيضا مع ممثلي شركات التوزيع حول نفس الأمر.
وأوضح أن منظومة التتبع الدوائي تهدف لمنع غش الدواء حفاظا على المريض المصرى وتحسين سمعة الصناعة المصرية ورفع معدلات التصدير .
وقال رئيس مركز المعلومات بوزارة الإنتاج الحربي، إنه التقى مع ممثلي الشركة المتحدة، وعلم منهم أنهم لديهم سيستم موجود ب ١٢ ألف صيدلية من السهل ربطه بالمنظومة الجديدة.
وأكد نائب وزير الصحة خلال الاجتماع أن كل شركة ملزمة بتطبيق منظومة التتبع الدوائي على مستحضر واحد على الأقل قبل نهاية العام.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى