fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةغير مصنف

«قنصوة»: عقوبة مشددة تنتظر الطبيب المعتدي على مريضاته جنسيا

كشف المستشار المحمدي قنصوة، رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، عن العقوبة المتوقع صدورها ضد طبيب باطنة وكبد ومناظير، بمدينة أجا بمحافظة الدقهلية، بعد ثبوت قيامه بالتحرش بمريضاته، وتصويرهن أثناء الكشف عليهن بعيادته الخاصة، وتصويره علاقات جنسية بينه وبين إحدى الممرضات بعيادته.

وقال قنصوة في تصريحات صحفية، إنه ثبت من خلال مقاطع فيديو اعتداء الطبيب على مريضاته، وملامسته أجزاء حساسة من أجسادهن، وهذا في القانون يسمى جريمة “هتك العرض بالإكراه”، وقد يترتب عليه إقامة علاقة جنسية كاملة دون رضا الطرف الثاني، وهو ما يسمى في القانون بجريمة “الاغتصاب”.

وأضاف، أنه وفقا لهاتين الجريمتين، فإنه ستتم معاقبة الطبيب وفقا للمادتين 267 و268 من قانون العقوبات، وأن عقوبته قد تصل إلى السجن المؤبد.

وأشار قنصوة، إلى أن المادة 267 تنص على أن “من واقع أنثى بغير رضاها، يعاقب بالسجن المؤبد، أو الإعدام إذا كانت المجني عليها لم تبلغ سن 18 عاما، أو إذا كان الفاعل من أصول المجني عليها (الأب أو الجد)، أو إذا كان الفاعل من المتولين تربيتها أو ملاحظتها، أو من له سلطة عليها مثل (المدرس والخادم)، وإذا تعدد الفاعلون للجريمة (اغتصاب جماعي).

وأوضح رئيس محكمة جنايات القاهرة الأسبق، أن المادة 268 نصت على أن “كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يعاقب بالسجن المشدد لمدة قد تصل إلى 15 عاما”.

وأكد قنصوة، أنه وفقا لذلك، فإن عقوبة طبيب أجا، ستكون السجن المشدد 15 عاما، خاصة أن الفيديوهات المضبوطة، ومن بينها واقعة المريضة التي بلغت عن الطبيب، تعتبر هتك عرض بملامسة أجزاء حساسة، أما بالنسبة للعلاقات الجنسية الكاملة، فإذا تبين وقوعها بالقوة، أو اعترفت إحدى الضحايا بأنه تمت مواقعتها دون رضاها، وثبت ذلك، فإن العقوبة ستكون السجن المؤبد.

وتعود الواقعة عندما تلقي مدير مباحث الدقهلية، بلاغا من المواطن “حمزة. ال. م”، يفيد بقيام الدكتور “محمد. أ. م – 46 سنة”، أستاذ مساعد الباطنة والكبد بكلية طب المنصورة، بالتحرش بزوجته أثناء الكشف عليها بعيادته الخاصة بمدينة أجا، وأن بعض المرضى حاولوا الفتك بالطبيب بعد سماعهم صوت المريضة أثناء اعتراضها ونشبت مشاجرة بينهم.

وانتقل ضباط مباحث مركز أجا لمكان الواقعة، وبالفحص، تبين وجود كاميرا على كمبيوتر بغرفة الكشف، وموجهة إلى سرير الكشف، وبفحص الكمبيوتر تبين وجود عدة مقاطع فيديو للعديد من المريضات أثناء قيام الطبيب بالتحرش بهن، وبينت الفيديوهات رفض بعضهن استمرار الكشف.

كما تبين وجود مقاطع فيديو لعلاقة جنسية كاملة بين الطبيب المذكور، وإحدى الممرضات بعيادته على سرير الكشف، وأن الطبيب صور العلاقة كاملة بالكاميرا الموجهة على السرير.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى