fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

قيادة بوزارة الصحة وطبيب وصيدلي ضمن حركة المحافظين الجديدة

ضمت قائمة المحافظين الجدد، الذين أدوا اليمين الدستورية اليوم الخميس لتولى مناصبهم الجديد، ضمت اثنين من الأطباء منهم أحد قيادات وزارة الصحة، وصيدلي.

وشملت القائمة 27 محافظًا بينهم 17 لواء، واثنين من المستشاريين والباقى أغلبهم من أساتذة الجامعات.
والثلاثة أطباء وصيادلة كالتالى:
1- الدكتور أحمد الأنصاري، والذى أدى اليمين الدستورى محافظًا لسوهاج.
وكان رئيس هيئة الإسعاف المصرية، ويبلغ من العمر 42 عامًا، وعمل منذ تخرجه من كلية الطب عام 2001 بخدمات نقل الدم، وحصل على ماجيستير فى إدارة الأعمال والنظم الصحية من الولايات المتحدة الأمريكية.
فى عام 2010، كلف بالعمل على تطوير المجالس الطبية المتخصصة لوجود أزمات في العلاج على نفقة الدولة، وعكف على عمل هيكلة للموقف بشكل عام، ثم أصبح نائبًا لرئيس هيئة الإسعاف في نفس العام، بجانب المجالس الطبية المتخصصة.
تولى رئيس هيئة الإسعاف المصرية عام 2014، ومؤخرًا أصبح مدير مشروع إنهاء قوائم انتظار مرضى الحالات الحرجة، محققا تقدما كبيرا في إنجازه، حيث تم الانتهاء أكثر من نصف الحالات قبل الموعد المحدد لهم.
2- الدكتور عبد الحليم مرزوق، والذى أدى اليمين الدستورى محافظًا للقليوبية.
وكان نائبًا لرئيس جامعة بني سويف لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وهو حاصل على بكالوريوس الطب من جامعة القاهرة عام 1985، وحاصل على لدكتوراه فى جراحة الأوعية الدموية.
وعين رئيسًا لقسم الجراحة بكلية الطب جامعة بني سويف، ثم عميدًا للكلية حتى عام 2015، وأشرف على كليتي الصيدلة وطب الأسنان، ثم نائبًا لرئيس الجامعة.
3- الدكتور ممدوح غراب، والذى أدى اليمين الدستورية محافظًا للشرقية.
وكان رئيسًا لجامعة قناة السويس منذ عام 2014، وهو حاصل على بكالوريوس الصيدلة من جامع القاهرة 1987، وتدرج فى سلك التدريس بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس إلى أن وصل لمنصب عميد الكلية 2010، وعُين قبل ذلك عضوًا بالمكتب الفني لوزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي، ومديرًا لمشروعات بحوث الأدوية والكيمياء وصندوق دعم البحوث والتنمية التكنولوجية “STDF” عام 2009.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى