fbpx
أهم الأخبارالأدوية

كريم كرم: قرار سحب الأدوية المنتهية الصلاحية يحتاج إلزام لشركات الدواء

رشا جلال
أشاد الدكتور كريم كرم، مسئول ملف الدواء بالمركز المصري للحق في الدواء، بقرار وزير الصحة د. أحمد عماد الخاص بسحب الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات، قائلا إن القرار جيد جدا وبدايه موفقه، لكن نحتاج لأن يكون هناك إلزام واضح وعقاب صارم لمن يخالف.
 
وأضاف “كرم” ل”دكتور نيوز”، أنه يجب أن يكون هناك تنسيق بين النقابه وشركات التوزيع لمعرفه الشركات التى ستلتزم بالقرار والشركات التى سترفض لأن اتفاقية ال”ووش أوت” فشلت فشل ذريع، ونتمنى أن ينجح القرار الوزارى في إلزام شركات الدواء في استقبال الأدوية منتهية الصلاحية.
ويُذكر أن نقابة الصيادلة قد اصدرت اتفاقية غسيل السوق من الأدوية منتهية الصلاحية “الووش أوت”، في نهاية عام 2015 لتسير طبقاً لآلية المحددة مع اللجنة المشكلة لمتابعة تنفيذ اتفاقية سحب كافة الأدوية منتهية الصلاحية من الصيدليات بدون قيد أوشرط، وكانت الشركات المنتجة للأدوية قد أعلنت التزامها بتنفيذ اتفاقية سحب الأدوية منتهية الصلاحية بكافة بنودها بالإضافة إلى تفهمها للاتفاقية، على أن تقوم شركات التوزيع باستلام البضاعة منتهية الصلاحية من الصيدليات على مدى 6 أشهر بشكل يراعى لوجيستيات هذه الشركات من مساحات مخازن وسعة عربات وطاقة بشرية، ولكن هذه الاتفاقيه لن تؤتى بثمارها إلى اليوم.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى