fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

كليوباترا تستحوذ على مستشفى جامعة النهضة

قالت شركة مستشفى كليوباترا (CLHO)، إنه سيتم توقيع عقد مع شركة تعليم لخدمات الإدارة، التي تمتلك جامعة النهضة.
وأضافت الشركة في بيان اليوم الثلاثاء، أنه بعد استيفاء الشروط المسبقة سيتم تأسيس شركة مساهمة مصرية بنسبة 90 بالمائة مشاركة لصالح مستشفى كليوباترا.
وأوضحت أنه سيتم تأسيس الشركة لإعادة بناء وتطوير وتشغيل إدارة مستشفى النهضة بموجب عقد إيجار من الباطن المستشفى، مشيرة إلى أن العقد سيكون سارياً بشرط موافقة الجمعية العامة العادية.
كما وافق المجلس على تعيين أحمد عادل على لمنصب رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي، وتعيين محمد طارق حسن لمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة، ممثلين عن شركة كير هيلث كير ال تي دي.
يشار إلى أن سجلت صافي ربح بلغ 55.139 مليون جنيه منذ بداية يناير الثاني حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 57.195 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وأرجعت مستشفى كليوباترا، تراجع أرباحها إلى تسجيل تكاليف اضمحلال بقيمة 31.7 مليون جنيه خلال نفس الفترة، منوهة بأن ارتفاع تكاليف الاضمحلال يرجع إلى مستحقات لم يتم تحصيلها عن خدمات قدمتها خلال عامي 2016و2017.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري، حيث سجلت 415.97 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 347.15 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
فيما ارتفعت تكاليف نشاط المستشفى خلال الفترة حيث سجلت 261.8 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 229.81 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.
وبشأن القوائم المالية المستقلة، ارتفعت أرباح مستشفى كليوباترا خلال الربع الأول حيث سجلت 45.05 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 41.11 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى