fbpx
أهم الأخبارالعيادة

كيف تجعلين رضيعك ينام لوحده؟

رحاب الخولي

طبقًا للطبيعة التي خلقها الله سبجانه وتعالى، في الأطفال وخاصة ” الرضع”، أنهم يبحثون عن أحضان أمهاتهم للشعوربالاطمئنان والاحساس بالراحة، ولكن عندما يتحول الأمر أن لايستطيع ” البيبي” النوم إلا وأنتى في حضنه، فهذا يعتبر مشكلة كبيرة تواجهيا سيدتي، وعليكي أن تكوني طبيبة لطفلك لأنه سيتحول لـ “عادة” وربما يصبح كابوسًا لطفلك الرضيع، وحرصًا من ” دكتور نيوز”، تواصلنا مع د.محمد شبيب، استشاري طب الأطفال ليعرفنا عن عن النصائح في تلك المشكلة التي يتعرض لها الكثير من الأمهات، خاصةإن كنت تنوين العودة إلى عملك، أو إن كنتِ تريدين تسجيله في الحضانة، أو ببساطة لأنك تبحثين عن بعض لحظات الراحة والاستقلالية وتريدينه أن يتخلص من هذه العادة، ولكن كيف تصلين إلى هدفك؟ إليك النصائح التالية:

1-   حاولي أن تميّزي فعلاً بين مؤشرات التعب عند طفلك، فليس كل بكاء يدل على أن صغيرك جائع، يمكن ببساطة أن يكون متعباً قليلاً، ما يعني أنك يجب ألّا تضعيه على صدرك ليرضع.

2-   إن طلب صغيرك أن يرضع من صدرك أو من الزجاجة أو أن ينام بين ذراعيك، فهذا يعني أن يبحث عن الراحة، لعله يستطيع أن يصل إلى هذه الراحة عبر امتصاص السكاتة أو إن حضن يعود لك.

3-   ضعي طفلك في سريره حتى يشعر بالنعاس الشديد وينام وحده بهدوء خاصة إن كان كبيراً قليلاً في السن.

4-   يمكنك أن تضعيه في سريره وأن تودعيه وتديري ظهرك مع مراقبة من خارج الغرفة، أو يمكنك أن تضعي كرسيّ بعيداً قليلاً عن ناظريه، ولكن شرط ألا تضعفي وتحمليه بين ذراعيك

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى